بدعوة من شركة 2K حصلنا على فرصة لتجربة نسخة هذا العام من سلسلة العاب المصارعة WWE 2K22 بتجربة محدودة لديمو اللعبة و الأن سنشارككم انطباعاتنا حول الديمو وما تقدمه اللعبة بنسخة هذا العام، في البداية ابهرني المظهر العام للتقديم باللعبة من القوائم والمقاطع السينمائية للمصارعين عالية الجودة وأيضا ابهرتني الرسوم والتفاصيل في اللعبة للمصارعين فاتضح لي انه هذه اللعبة قد تكون افضل لعبة مصارعة من الناحية الرسومية والأداء بعد تجربة نسخة الحاسب الشخصي وكانت تعمل بسرعة ٦٠ اطار ثابتة وقبل بداية التجربة تم طرح السؤال حول رغبتي ان ادخل الى مدرسة التدريب قبل البدء لتعلم أسلوب اللعب وطبعا كوني جديد على اللعبة وافقت على ذلك.

بعدها بدأ عرض مقطع سينمائي للمصارع Drew Gulak وهو يخاطبني مباشرة واعطاني شعور النسوتالجيا لألعاب الفيديو في التسعينات الميلادية بحيث كانت تعتمد على المشاهد السينمائية في نقل التجربة .. وبعدها بدأت مرحلة التعليم، اللعبة نظامها بسيط جدا وممتع في نفس الوقت ويميل اكثر الى النمط الاركيدي من المحاكاة التي حاولت اللعبة تقديمه بالألعاب الأخيرة وهذا اعجبني جدا، يوجد زرين ضربة خفيفة وضربة قوية وزر للصد الضربات وزر للمسك وتستيطع الجمع بينهم لعمل كومبوهات مختلف وسريعة.

اما بالنسبة للصد فتستطيع الصد وانت تمشي وأيضا تستخدمه في عكس تفادي الضربات وعكسها إن ضغط الزر في الوقت المناسب، الاستراتيجية تكمن في معرفة ما ان كان خصمك قد استخدم ضربة قوية او ضربة خفيفة وسط الكومبو لأنك ان ضغطت نفس الزر الذي ضغطه تستطيع حينها عكس الحركة عليه واستخدام كومبو خاص لك، هنامك حركتين قاضية في اللعبة، الحركة الأولى هي القاضية التي تكون من الأرض مثلا حركة راي ميستيريو برمي الخصم على الحبال وبعدها ضربه برجله، اما الحركة الثانية فيه تسمى الحركة الخاصة للاعبين وفي حالة راي مايستريو كانت القفز من زاوية الحلبة على بطن الخصم.

اللعبة يوجد فيها الكثير منا لمصارعين! منهم القدماء بالإضافة للأسماء الجديدة تماما كما تعودنا من العاب المصارعة السابقة وتستطيع التخمين من سيكون موجودا فيها، وتوجد كل اطوار المصارعة والحلبات المعروفة من باتل رويال الى أي شي رأيته من قبل في المصارعة من اطوار وهنالك تنوع كبير جدا مع إمكانية تخصيص طور مصارعة خاص بك ووضع القوانين التي تناسبك.

وكان هنالك عودة لطور MYGM وهذا الطور يضعك في مكان مدير المصارعة وفي البداية ستختار من بين مدراء مصارعين مثل ستيفاني ميكمان وشين ميكمان وغيرهم والمميز ان كل مدير يمتلك قدرة خاصة يستخدمها في الطور للحصول على نقاط كثيرة فمثلا قدرة ستيفاني مضاعفة الأرباح لمباره واحدة فقط وبعد إختيارك المدير سيكون على الذكاء الاصطناعي او اللاعب الثاني اختيار مدير لمنافستك وبعدها يخصص مبلغ مالي محدد لكل واحد منكم وتبدأ الـDraft او اختيار المصارعين للعرض الخاص فيكم وبعدها تختارون نوع العرض الذي تنتمون له مثل Raw او SmackDown وغيرهم وبعدها تختارون ترتيب المصارعين والمنافسات بينهم في كل جولة وتستمر الى ان تنتهي الجولات والفائز هو من يحصل على اكبر ربح ممكن.

وهنا انتهت جولتي في ديمو اللعبة أتمنى ان أكون نقلتها لكم وجعلتكم تشعرون انكم لعبتموها معي، لعبة WWE 2K22 تصدر بشهر مارس القادم على مختلف الأجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي.

شارك هذا المقال