العد التنازلي

الألعاب التي حققت أكبر ثورة في الرسوميات و المستوى التقني

  • 08 November 2011

  • التعليقات: 

  • 138220 مشاهدة

رسوميات و رسوميات و رسوميات يالعشق اللاعبين لهذه الكلمة خصوصا مع أجهزة هذا الجيل إذ نلاحظ بأن اهتمام اللاعبين بجودة الرسوميات و دقة التفاصيل في الألعاب وصلت إلى حدود غير معقولة أحيانا ، لكن مهلا من منا لا يريد أن يلعب ألعابه المفضلة بأبهى حلة ممكنة ؟ نحن هنا لنأخذكم في رحلة عبر الزمان و المكان رحلة نطلع فيها على أبرز الألعاب التي حققت ثورة رسومية كبيرة في عصرها .

– Pong
الجهاز : Arcade
تاريخ الإصدار : 1972

http://www.youtube.com/watch?v=LPkUvfL8T1I

ذكر هذه اللعبة هنا يأتي كذكر شرفي لواحدة من أوائل الألعاب في تاريخ ألعاب الفيديو ، اللعبة التي تم نشرها و تطويرها عن طريق الشركة التاريخية “أتاري” لأجهزة الآركيد بالعملات النقدية ، هذه اللعبة سببت الانتشار لهذا النوع من الأجهزة و جعلت من ألعاب الفيديو “موضة التسلية و الترفيه” الجديدة و هي حتما واحدة من أعظم الاختراعات في ألعاب الفيديو ، هي لعبة تحاكي تنس الطاولة برسوميات متكونة من النقاط المرسومة أمام اللاعب على الشاشة و قد حققت نجاحا فاق توقعات أتاري بكثير ، من الجدير بالذكر بأن شركات عريقة و تاريخية كننتندو و كونامي بدأت مشوارها في عالم ألعاب الفيديو عن طريق صنع ألعاب مشابهة لبونج قبل أن يجد كل منهما طريقه الخاص للمجد والنجاح .

– Space Invaders
الجهاز : Arcade
تاريخ الإصدار : 1978

http://www.youtube.com/watch?v=5xqDW7k_e40

هذه اللعبة الشهيرة كانت من أول ألعاب الرماية على الإطلاق و ان لم تكن الأولى لكنها صاحبة الفضل الأكبر في تطور هذا النوع من الألعاب عبر التاريخ ، و من الألعاب التي صنعت شعبية ألعاب الاركيد و ألعاب الفيديو إجمالا حول العالم حيث تستخدم فيها مدفع الطاقة لقتل اكبر عدد ممكن من الـAliens و جمع النقاط ، تم صنع العتاد الخاص بأجهزة هذه اللعبة بطريقة خاصة للغاية لتقدم التقنيات الحديثة في هذه اللعبة “آنذاك” بالشكل المطلوب مما جعلها منتجا تاريخيا بحق و لا يمكن نسيانه أبدا .

– Super Mario Bros
الجهاز : NES
تاريخ الإصدار : 1985

اللعبة التي جعلت عالم الألعاب أكثر من “شاشة واحدة” فقط كما كانت جميع الألعاب التي سبقتها ، إذ أن ماريو بروس جلبت عالما يمكنك أن تتحرك فيه يمينا و يسارا بشكل مطول ، ماريو بروس جعلت حلم “العالم الإلكتروني” في الألعاب ممكنا و كانت اللعبة التي مهدت الطريق والنجاح لأجهزة اللعب المنزلية حول العالم .

حسين الموسى
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

التعليقات