كما أصبح الجميع يعلم فإن الطريقة التقليدية في شراء الألعاب من خلال الذهاب إلى المحال التجارية و شراء الألعاب لم تعد هي الوحيدة، حيث أصبح هناك طرق التوزيع الرقمي، بحيث تقوم بتحميل اللعبة من إحدى المواقع أو الشركات التي توفر هذه الخدمة و تلعبها، و سوني ليست بغريبة عن هذه الخدمة فهي توفرها من خلال متجرها المعروف باسم PlayStation Store، و غالبية الألعاب المتوفرة على أجهزة سوني يمكن تفعيلها و لعبها على خمس أجهزة مختلفة، ما الجديد في هذا الأمر إذاً؟ الجديد أن سوني قررت أن تخفض عدد الأجهزة التي يمكنك أن تفعل اللعبة و تلعبها عليها، فبعد أن كانت خمس ستصبح جهازين فقط.

هذا التخفيض سيصبح ساري المفعول من يوم 18 من الشهر الجاري، بعد صيانة مجدولة لشبكة PlayStation Network، هذا يعني أن أي لعبة ستشتريها قبل ذلك التاريخ ستتمكن من تفعيلها على خمس أجهزة مختلفة، أما الألعاب بعد ذلك التاريخ فلن تكون قادر على تفعيلها إلا مرتين فقط، طبعاً الحديث يشمل أجهزة PSP و PS3 و أكيد هذا سيشمل PS Vita حيث قامت سوني بتصنيفه تحت بند PSP.

بالإضافة إلى ما تم ذكره بالأعلى فإن سوني تنوي أن تجعل عملية إيقاف الحساب “Deactivation” أسهل، حيث كان بالسابق يمكنك أن تقوم بهذه العملية من الجهاز نفسه فقط، لكن بعد الصيانة المقررة ستقوم بافتتاح موقع خاص لكي تتمكن من إدارة حسابك و ستكون قادر على تفعيل و إيقاف حسابك من هناك.

الهدف من هذه العملية بحسب سوني الموازنة بين راحة و مصلحة المستهلك و حفظ حقوق ملكية الشركات، و أفادت أنها ستتحدث عن الصيانة المجدولة لشبكتها لاحقاً.

شارك هذا المقال