الكشف عن القائمة الأولية من الألعاب المدعومة على جهاز Steam Deck

كانت شركة Valve الأمريكية قد أعلنت عن الجهاز المحمول Steam Deck و الذي يعمل برقاقة تضم 8 وحدات حسابية من RDNA2 (ذات التقنية التي تمثل القلب النابض لأجهزة الجيل الجديد من سوني و مايكروسوفت) بقوة 1.6 تيرافلوبس للمعالج الرسومي، و يأتي الجهاز بشاشة 7 إنش و مساحة تخزين داخلية تبدأ من 64GB و بسعر يبدأ من 400$. الجهاز مخطط للصدور في 25 فبراير الحالي.

الجهاز وصل إلى وسائل الإعلام الحالية و قد قامت قنوات اليوتيوب مثل قناة Linus و كذلك GamersNexus بفحص الجهاز و نقل الانطباعات الأولية. فيما يتعلق بالشاشة فإن لاينوس قد قام بمدح الشاشة خصوصًا من ناحية التباين و عمق اللون الأسود إلا أن تغطية الشاشة للألوان فقيرة بشكل مفاجىء مع تغطية 68% من معيار sRGB اللوني، كما قام بمدح السماعات الخاصة بالجهاز و مقارنتها مع هواتف HTC القديمة و التي كانت تتحلى بقدرة صوتية جيدة

البطارية على ما يبدو لا تصل إلى الأرقام التي كانت تروج لها Valve، و بحسب قناة GN فإن أداء البطارية يتراوح بين ساعة و نصف إلى ساعتين فقط مع الألعاب الثقيلة مثل ديفل ماي كراي الخامسة، و قد تصل إلى نحو 6 ساعات بالألعاب الخفيفة ذات الأبعاد الثنائية مثل Dead Cell. أما بخصوص الأداء فهو بمستوى التوقعات، أي أن تشغيل الألعاب المتطلبة مع الحصول على معدل إطارات 60 إطار سيتطلب تشغيلها بإعدادات منخفضة أو متوسطة بأفضل الأحوال. الوصول إلى 60 إطار مع تشغيل تتبع الأشعة لن يكون واردًا مع هذا الجهاز على الأرجح.

شارك هذا المقال