فف تاكتكس

شهد العام 1997 إصدار واحدة من الروائع التاريخية بعالم الألعاب و هي ملحمة Final Fantasy Tactics من شركة سكوير سوفت آنذاك (قبل الاندماج مع إينكس). هيرنوبو ساكاغوتشي الأب الروحي لسلسلة فاينل فانتسي كان من أكبر المعجبين بسلسلة فاير امبلم الاستراتيجية من انتلجنت سستمز و أراد أن تحصل فاينل فانتسي على لعبتها الاستراتيجية الخاصة و كانت النتيجة رائعة بشدة.

فاينل فانتسي تاكتكس هي لعبة عمل عليها ياسومي ماتسونو المصمم الشهير سابقًا لدى شركة كويست و فريقه الذين انضموا إلى سكوير إينكس و تولوا مسؤولية هذه اللعبة بالتعاون مع المصمم الشهير لألعاب فاينل فانتسي هيرويوكي ايتو، النتيجة كانت في قمة الروعة: قصة ملحمية رائعة و مليئة بالتقلبات و هي من أفضل قصص فاينل فانتسي، شخصيات للذاكرة مع رامزا و ديليتا و آخرين، و ألوبم موسيقي لا يُمكن نسيانه من هيتوشي ساكيموتو.

بالطبع هذه اللعبة شهدت أيضًا ولادة العالم الفانتازي الرائع Ivalice الذي حاكه ماتسونو بعناية شديدة بتاريخه و أجناسه المختلفة، و الذي دارت فيه أحداث ألعاب أخرى بعد ذلك من ضمنها الرائعة فاينل فانتسي 12. على أية حال، فاينل فانتسي تاكتكس حصلت على نسخة ممتازة لجهاز سوني المحمول PSP بعنوان Final Fantasy Tactics War of the Lions و لكن هذا حصل منذ زمن بعيد، هل تفعلها سكوير إينكس و تنقل هذه اللعبة إلى الأجهزة الحديثة بنسخة عصرية؟ نرجو ذلك بالتأكيد.

شارك هذا المقال