راديون 6500

بطاقة الرسوم Radeon 6500 XT هي بطاقة الرسوم الابتدائية من شركة AMD بمعمارية RDNA2 للحواسيب المنزلية بذاكرة فيديو 4GB و هي تضم 16 وحدة حسابية و تعمل بتردد 2610 ميغاهرتز يُمكن أن تصل إلى 2815 ميغاهرتز عن طريق الدفع (بووست) و هي تستهلك 107 واط من الطاقة الكهربائية، و يصل سعرها الرسمي إلى 200$.

مراجعات البطاقة على الشبكة كارثية جدًا و الأداء في غاية التعاسة حتى مع أخذ موقع البطاقة الابتدائي في الحسبان، ذاكرة الفيديو (4 غيغابايت) محدودة جدًا و تتسبب بمشاكل للعديد من الألعاب رغم أن AMD تفاخرت كثيرًا في السابق بدعمها لـVRAM ضخم في بطاقاتها الرسومية الأخرى، البطاقة تعمل باستعمال 4 مسارات بيانات فقط من مسارات PCI-e 4، هذا يعني أن قدرة تدفق البيانات في البطاقة محدودة و تؤثر على الأداء، في الحقيقة، نتائج اختبار البطاقة مع 4 مسارات PCi e من الجيل الثالث (معالجات انتل حتى الجيل العاشر كانت تدعم PCI-e 3 فقط) كانت كارثية و أتت بنتائج مقاربة لبطاقة GTX 1050 Ti. هذا بخلاف كون البطاقة لا تدعم encoder على مستوى الهاردوير.

في المجمل أداء البطاقة في أفضل حالاتها بمستوى أو أقل بقليل من Radeon 5500 XT، و قد تكون هذه هي المرة الأولى التي نشاهد فيها بطاقة أضعف من بطاقة الجيل السابق ضمن نفس الفئة على الإطلاق! و لكن في أسوأ حالات البطاقة و هو استعمالها مع الجيل الثالث من معيار PCI-e 3 لنقل البيانات فإن أداء البطاقة في هذه الحالة هو بمستوى GTX 1650 من نفيديا… لا تعليق.

شارك هذا المقال