صدرت لعبة PUBG MOBILE أو ببجي موبايل في شهر مارس من العام 2018 بالنموذج المجاني عن طريق استوديو LightSpeed & Quantum (من أقسام العملاقة Tencent) وبترخيص لصالح Krafton على متاجر الهواتف الذكية بأنظمة الأندرويد و iOS لتحقق نجاحًا كاسحًا جدًا حمل شعبية هذه اللعبة الحربية إلى آفاق غير مسبوقة. خلال السنوات الماضية قامت ببجي موبايل بالدخول في شراكات تعاونية عديدة (كروس أوفر) مع أعمال ترفيهية أخرى من داخل ومن خارج صناعة الألعاب، لا تكتفي ببجي موبايل بالتعاون مع ألعاب الفيديو بل تقوم أيضًا بالتعاون مع صناعات أو كيانات أخرى من عالم التسلية والترفيه مثل الأنمي أو حتى مع بعض نجوم الكي بوب. سنقوم بتسليط الضوء على بعض أبرز هذه التعاونات.

التعاون بين ببجي موبايل و Arcane

احتفاءً بصدور أنمي Arcane من نتفلكس و Riot و المستلهم من عوالم وأبطال League of Legends، أُعلِنَ عن تعاون بين أركين وبين ببجي موبايل يتضمن وصول شخصيات وأدوات وأطوار لعب ومواقع من أركين وعوالم ليج اوف ليجندز إلى ببجي موبايل، وقد بدأت هذه المحتويات بالوصول إلى اللعبة مع التحديث 1.7 في نوفمبر الماضي، وقد أتى فيديو الإعلان عن التعاون بطريقة مشوقة تتضمن استعراض شخصيات ببجي موبايل بأسلوب الأنمي الموجود في أركين.

التعاون بين ببجي موبايل و نادي ليفربول الإنجليزي Liverpool FC

تعاون مثير آخر يأتي بين ببجي موبايل ونادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم من الدوري الممتاز. هذا التعاون الذي انطلق في نوفمبر الماضي كان الأول من نوعه بين ليفربول واللعبة وتضمّن حصول اللعبة على أدوات مستلهمة من النادي الإنجليزي الشهير. الأدوات تتضمن دروع وملابس ليفربول داخل اللعبة ومظلات (باراشوت) وحقائب الظهر وكل ذلك عند التنافس في أطوار اللعبة الكلاسيكية. هذا التعاون مستمر حتى 20 ديسمبر.

التعاون بين ببجي موبايل و Jujutsu Kaisen

هذا التعاون سيكون مثيرًا جدًا للكثيرين إذ سيجمع بين لعبة بجماهيرية ببجي موبايل و بين مسلسل أنمي الشونين صاحب الشعبية الكاسحة جوجوتسو كايزن و المُستلهم من مانغا يابانية بنفس العنوان. جرى الإعلان عن هذا التعاون قبل ثلاثة أشهر و لكن لم يُكشَف حتى الآن عن محتويات هذا التعاون أو موعد إطلاقه، إلا أننا واثقون بأن الكثيرين يترقبونه على أحر من الجمر.

التعاون بين ببجي موبايل و Spider-Man


لا شكّ أن إعلان التعاون بين لعبة الباتل رويال ذات الشعبية الضخمة ببجي موبايل وشخصية الرجل العنكبوت سبايدرمان كان إعلانًا مشوقًا جدًا، وقد جرى الإعلان عن هذا التعاون عن طريق حساب اللعبة الرسمي على تويتر في العاشر من ديسمبر. نحن في انتظار الحدث التشويقي لمعرفة ما ستحصل عليه اللعبة ضمن هذا التعاون المثير.

ببجي موبايل وحضور قوي في المنطقة

مع مثل هذه التعاونات نستطيع أن نلاحظ الوصول الكبير والجماهيري للعبة الباتل رويال ذات الشعبية الأضخم ببجي موبايل، لا تحصل أي لعبة فيديو على مثل هذه التعاونات التي تتداخل مع علامات تجارية عديدة حتى من خارج عالم ألعاب الفيديو وتُسهم في رسم أسلوب حياة الناس بهذه الطريقة، مما يؤكد فكرة أن ببجي موبايل باتت أكبر من مجرد لعبة. ببجي موبايل لم تتوانى أيضًا عن تعزيز شعبيتها في منطقة الشرق الأوسط من خلال التعاون مع مشاهير الفنانين والنجوم في المنطقة. تحظى ببجي موبايل أيضًا بوجود قوي في ساحة الرياضة الالكترونية مع تنظيم العديد من البطولات في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة المحترفين العرب، أحدثها بطولة PMSC Arabia 2021 والتي سيتنافس عليها 16 فريقًا للفوز بمجموع جوائز سيتجاوز 100 ألف دولار، احتفالًا بالذكرى السنوية الثالثة على صدور اللعبة. المزيد من المعلومات عن اللعبة تتوفر عن طريق حسابات اللعبة على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك و انستغرام و تويتر و يوتيوب.

أما على صعيد الفنانين، فقد تعاونت ببجي موبايل مع مصطفى عنبه الشهير بـ3enba و Abyusif و Randar على فيديو غنائي رائع من نوع موسيقى الراب للعبة ببجي موبايل بعنوان “أبطال اللعبة” وذلك لتشجيع اللاعبين العرب في دوري اللعبة للمحترفين. إذ سبق وأطلقت ببجي موبايل بطولة دوري محترفي ببجي موبايل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا بمجموع مكافآت تجاوز 150 ألف دولار أمريكي، لتؤكد ببجي موبايل ريادتها على ساحة الألعاب التنافسية والرياضات الإلكترونية في المنطقة.

اللعبة متوفرة للتحميل مجانًا على Google Play و App Store، ورغم أن ببجي موبايل ليست متوفرة على الحاسب الشخصي بشكلٍ مباشر، إلا أنها متوفرة عن طريق المحاكي وبأداءٍ ممتاز لمن يُفضل أن يلعبها بهذه الطريقة. المحاكي رسمي من شركة تنسنت وهو يدعم التحكّم بلوحة المفاتيح والفأرة، واللعب المُشترك بين المنصات مع لاعبي نسخة الموبايل.

ما هي تعاونات ببجي موبايل الأكثر تشويقًا بالنسبة لكم؟ شاركونا من خلال التعليقات.

مقالة مروجة

شارك هذا المقال