أمضينا عدة ساعات في تجربة طور القصة الفردي للعبة هيلو انفنت ، و ذلك تضمن مسار القصة الرئيسي و أيضا بعض المهمات الجانبية في عالم اللعبة المفتوح الموعود. في هذه المقالة أو عبر الفيديو المرفق أيضا، تعرفوا على إنطباعاتنا الأولية الكاملة عن ما يمكن أن تقدمه لعبة مايكروسوفت المنتظرة.

تبدأ اللعبة بأسلوب هيلو الكلاسيكي، ممرات متفرعة يتخللها قتال و تبديل بين الأسلحة حين انتهاء الذخيرة. رغم أن أسلوب اللعب هنا مألوف لكن تستطيع فعلا رؤية التفاصيل الجميلة داخل الممرات، و الإضاءة المتقنة، هذه اللعبة بدون أدنى شك هي أجمل هيلو على الإطلاق، و هذا دون الخروج للعالم المفتوح حتى الآن.

بعد لحظات تعريفية داخل المباني المغلقة، ستفتح اللعبة لك أسوارها، و ستجد العالم المفتوح الذي يبدو واسعا حتى الآن. هل تذكرون كيف قلت لكم أن هذه أجمل هيلو على الإطلاق؟ حسنا المناطق المفتوحة تؤكد ذلك مجددا، اللعبة تبدو رائعة، هناك العديد من المناطق المفتوحة، الإضاءة تطبق بشكل جيد و الليل يتعاقب مع النهار ليقدم لك مناظر جمالية إضافية بالرؤية للسماء الواسعة.

لنعد اذا الى اللعب و نفتح خريطة اللعبة، ستشاهدون هنا مجموعة من المهمات الرئيسية والفرعية، و بعض المناطق ذات الإهتمام. يمكنك التقدم بالقصة أو التجول في العالم لاكتشافه. هناك قواعد خاصة بالأعداء، عليك القتال للاستيلاء عليها، و عند فعل ذلك ستصبح لك و يمكنك التنقل السريع فيما بينها، أيضا سيظهر جنود فيها يساعدونك و ستتمكن من استدعاء المركبات للتنقل أو القتال.

هناك عدة نقاط ذات اهتمام في الخريطة، مثل أبراج صغيرة يمكن تفجيرها، أو بعض العناصر القابلة للتجميع، مثل بعض المقتنيات الخاصة للاستخدام في طور اللعب الجماعي. أو مثل هذا الجهاز اللوحي الذي ستستمع من خلاله تسجيل صوتي يعطيك تفاصيل أكثر عن القصة. حاليا الوقت مبكر لقياس عامل التكرار سواء في المهمات أو المكافآت الخاصة بالتجميع و غيرها بحكم أننا في بداية طور القصة.

التجول في العالم المفتوح سهل بالمركبات، طالما لم تتجه لمنطقة جبلية و تعلق بين الصخور. ستجد مستودعات للأعداء محمية بشكل قوي، تحتوي أنواع جديدة من المركبات. لكن يجب علينا ذكر الخطاف كأحد الإضافات المهمة في اللعبة. تستطيع استخدامه في الممرات لسحب نفسك للأمام بشكل سريع، و هو مهم جدا للصعود للأماكن المرتفعة في العالم المفتوح.

أثناء القتال يعطي الخطاف بعض العناصر من سلسلة دووم، بحيث تستطيع استخدامه مثلا لسحب نفسك نحو الأعداء و رفسهم، أو أحيانا كسر دروعهم اذا كانوا يحملون أحدها. أيضا أثناء القتال في بعض الأماكن المتعددة الطوابق سيكون الخطاف مهما لتبديل مكانك بشكل سريع و القتال من موقع استراتيجي أكثر.

بشكل عام يوجد أكثر من عامل يبشر بتجربة متجددة في عالم هيلو الكبير، سنستمتع بما رأينا حاليا و نكمل التجربة لنقيم الأمور بشكل أكبر، خصوصا ما يخص العالم المفتوح، الى أين يمكن أن يتسع و ما مدى تنوع البيئات فيه و هل يوجد محتوى كاف ليجذب اهتمامنا حتى آخر لحظة؟

بعيدا عن ذلك Halo Infinite تعد بتقديم تجربة هيلو الكلاسيكية، حيث القتال السريع الأكشني مع الكثير من الحركة و تعدد الأعداء و دخول عوامل المركبات. انتظرونا قريبا مع مراجعة لكامل اللعبة على صفحات ترو جيمنج خلال الفترة القادمة.

شارك هذا المقال