إطلاق أكاديمية twofour54 المتخصصة بالألعاب الإلكترونية بالشراكة مع يوبيسوفت

تسهيلات ستوفر أكثر من 100 وظيفة في السنوات الخمسة القادمة
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 أكتوبر 2011-

أعلنت UBISOFT عن توقيع إتفاقية مع twofour54 أبوظبي، بيئة إبتكار المحتوى الإعلامي والترفيهي العربي، بهدف إفتتاح إستديو لتطوير الألعاب الإلكترونية، كما تنص الإتفاقية على مشاركة يوبيسوفت في أكاديمية الألعاب الإكترونية في أبوظبي. وتعتبر يوبيسوفت واحدة من أكبر شركات إنتاج ونشر وتوزيع المنتجات الترفيهية ومنها الألعاب الإلكترونية مثل Tom Clancy’s Rainbow Six® و Petz® ولعبة “أمير بلاد فارس” Prince of Persia®.

وسيكون مقر أكاديمية الألعاب الإلكترونية في twofour54 تدريب وستقدم صفوفها بالشراكة مع يوبيسوفت، ومن المتوقع أن تبدأ بإستقبال الطلاب في شهر مارس 2012. وسيتلقى الطلاب المشاركون دورات تدريبية بمستويات عالمية، الأمر الذي يؤهلهم للعمل في مجال قطاع الألعاب الإلكترونية، خاصة وأنه يعتبر واحداً من القطاعات الأكثر تطوراً ونمواً في منطقة الشرق الأوسط. كما ستعمل يوبيسوفت على إطلاق إستديو لتطوير الألعاب الإلكترونية، سيوفر فرص عمل وتطوير مواهب المتخرجين من أكاديمية يوبيسوفت وغيرهم من مطوري الألعاب الإلكترونية الهادفين إلى إبتكار ألعاب عربية وعالمية.

وقال وين بورغ، الرئيس التشغيلي ونائب الرئيس التنفيذي في twofour54، تعليقاً على هذه الإتفاقية:

“لطالما اعتبر قطاع الألعاب الإلكترونية من القطاعات المهمة بالنسبة لنا في twofour54، وتأتي شراكتنا المعلنة اليوم مع يوبيسوفت لتشكّل خطوة مهمة وأساسية لنا ولقطاع الألعاب الإلكترونية بالمنطقة العربية.” وأضاف بورغ: “إن الألعاب الإلكترونية التي يلعبها العملاء العرب هي بمعظمها منتجة خارج المنطقة وفي أغلب الأحيان لا تتوافق معهم، وهذا ما سنعمل على تغييره من خلال إتفاقيتنا الجديدة، التي ستسمح لنا بتطوير ألعاب متوافقة مع لاعبي المنطقة وثقافتهم، كما ستعمل على بناء مهارات الشباب العرب الراغبين بالعمل والإبتكار في هذا القطاع لتطويره إنطلاقاً من twofour54.”

وتملك يوبيسوفت ثاني أكبر عدد موظفين يعملون لديها عالمياً، حيث يبلغ عددهم 5400 مطّور في إستديوهات منتشرة في عدة دول من العالم. وسيحظى الشباب العربي الراغبين بالإنضمام إلى أكاديمية الألعاب الإلكترونية الجديدة وإستديوهاتها للتطوير بفرصة التعّلم ونيل الإرشاد والمعارف والأدوات اللازمة للتخصص وتطوير المهارات على أيدي محترفين، سيضمنون تحويل أفكارهم الخاصة بالألعاب الإلكترونية إلى واقع. وقد تم إختيار يانيك تيلير، الذي يعمل مع يوبيسوفت منذ 10 سنوات، لإدارة الإستديو الجديد. وقد بدأ يانيك مشواره مع يوبيسوفت كمدير مبيعاتها وتسويقها في سويسرا، ثم أصبح نائب رئيس تطوير أعمال نشاطات يوبيسوفت في الصين، وقام مؤخراً بشغل وظيفة مدير الموارد البشرية في يوبيسوفت شنغهاي.

وقالت كريستين بورغيس كيمارد، المديرة التنفيذية لإستديوهات يوبيسوفت العالمية:

 “إننا سعداء بشراكتنا مع twofour54، خاصة مع إلتزامهم الواضح لتأسيس وتطوير قطاع ألعاب إلكترونية عربية في المنطقة، مع ما يملكونه من معارف إقليمية، ذلك أن هذه العوامل تجعلهم الشريك الأفضل لنا… إن ديمغرافيا المنطقة وتطوير مهارات التقنيين المبدعين المتخصصين هما العاملين الرئيسيين الذين سيساهمان بنجاح إستديو الألعاب الإلكترونية الجديد.”

شارك هذا المقال