يعود المسرّب Tom Henderson للحديث عن لعبة التصويب Battlefield 2042 والذي أشار إلى أنّ اللعبة بدأت عملية التطوير بهدف تقديم تجربة قتال حلبات بادئ الأمر ولكنّها تغيّرت في وقت لاحق إلى تجربة جماعية تقليدية وهو ما قد يفسّر افتقار اللعبة لطور القصة في هذا الإصدار وبحسب Henderson فإنّ Apex Legends كانت مصدر الاستيحاء الأوّل.
انطباعات اللاعبين حول بيتا اللعبة لم تكن ايجابية مع انتقادات عديدة حول حركة الشخصيات وميكانيكيات اللعب المختلفة وقد يكون تغيير مسار المشروع سبباً في ذلك ولا نعلم ما هي المرحلة التي وصلت إليها اللعبة في عملية التطوير قبل تغيير المسار.
In other news, the theory that #Battlefield2042 started as a Battle Royale is true, although I'm not sure how far in development it was changed to a more "traditional" Battlefield.
The inspiration from CoD was there, but Apex was a BIG inspiration.
— Tom Henderson (@_Tom_Henderson_) October 12, 2021