في تدوينة جديدة، نشرت شركة آكتفيجن بليزارد تفاصيل الموسم السادس لكل من كول اوف ديوتي وورزون و كول اوف ديوتي بلاك أوبس كولد وور، و الذي بدأ بالتوفر في 7 أكتوبر الحالي بالفعل. و فيما يتعلق بالموسم السادس لإصدار Warzone، هذه هي تفاصيل المحتوى الخاص به:

Warzone – نقاط مهمة جديدة

أدى اختفاء أدلر إلى انقسام سطح فردانسك وتغيير شكل منطقة وسط المدينة وظهور مخابئ من الحرب العالمية الثانية المليئة بالقنابل والأسلحة الألمانية.

صارت الشقوق تعتلي الملعب (Stadium) ووسط المدينة (Downtown)

دمرت الزلازل سطح الملعب (Stadium) ووسط المدينة (Downtown)

سقطت الرافعات بفعل الزلازل التي افتعلها الإنسان على أرض Verdansk Stadium حيث دمرت منطقة البناء وملعب كرة القدم. ولحسن الحظ، وُضعت خطة تشييد جديدة للملعب ولكن حتى يتم تنفيذها، على اللاعبين توخي الحذر في ’84 والاستمرار في المناورة في هذه الأسطح المتشققة.

أما الجنوب الشرقي للملعب (Stadium)، فسيجده اللاعبون في فوضى لا حصر لها حيث سقطت المباني في الشقوق الأرضية. وتشير التقارير إلى تدمير عدة مباني في المنطقة منها فندق نتيجة عن هذه الانفجارات العاتية. وعلى عملاء المستوى الأول أن يتأقلموا مع التصويب في وضع أقل عموديةً في هذه المنطقة من المدينة… بالإضافة إلى بعض المواقع التي تستحق استكشافها.

مخابئ الحرب العالمية الثانية المشوقة

تقع هذه المخابئ تحت أعماق أرض فردانسك، وقد ظلت مخفية عن مرأى الجميع حتى قبل “مخابئ فردانسك الأصلية” التي ربما قد استكشفتها سابقًا. كانت هذه المخابئ الألمانية من الحرب العالمية الثانية عبارةً عن ممرات وغرفًا للمعدات، ولكنها ظلت مخفية منذ نهاية الحرب.

وبعد اكتشاف أدلر لهذه المخابئ من عصر عفا عليه الزمن، حفر سطح الأرض ليزرع عبوات مزلزلة أحدثت انفجارات هائلة. وتشير طبيعة هذه العبوات إلى ما سيأتي بعد إصدار لعبة Vanguard…

الغولاغ الجديد المُستلهم من الغولاغ الأصلي

حان وقت القضاء على المقاومة من جديد بعد السجّن في Warzone.

هل أنت مستعد لتجربة أول نزال غولاغ خضته؟ استلهمنا فكرة الغولاغ في الموسم السادس من الثلاثيات الأصلية لخرائط لاعب ضد لاعب في فردانسك 2019 واقتبسنا من خريطة المواجهة النارية للعبة Modern Warfare®. ويقع هذا النزال في مجمّع سجن زوردايا في ركن سري ومعزول.

ولن تكون ساحة النزال كما عهدتها ولكن لن تتغير القواعد الأساسية وهي الفوز بهذا النزال للعودة إلى القتال الأساسي بكل شراسة.

انتقال الأفواج – لا بد من التغيير قبل 5 أكتوبر

سيتم إيقاف نظام الأفواج الحالي في 6 أكتوبر كجزء من تحديث الموسم السادس لـ Warzone استعدادًا للانتقال إلى نظام الكلان الجديد الذي سيمكنك من اللعب مع أصدقائك وأعضاء مجتمع اللاعبين.

وبعد 6 أكتوبر، ستتمكن من عرض قائمة فوجك وتفقد اللاعبين الآخرين فقط. لن تستطيع إنشاء أو إدارة أو التبديل أو دعوة اللاعبين إلى فوجك أو استخدام قلائد الفوج أو استلام أي مكافآت لساعة الحظ بعد التاريخ المذكور. وإن كنت عضوًا في العديد من الأفواج، سنعطيك مهلة حتى 5 أكتوبر للتأكد أنك عضو نشط في فوج واحد فقط تود أن تبقى فيه عند لعب Vanguard وإصدارها في 5 نوفمبر.

كما سينطلق نظام الكلان الجديد هذا لـ Call of Duty في Warzone بحلول نهاية هذا العام.

أما فيما يتعلق بBLACK OPS COLD WAR، فإليكم هذه اللمحة عن محتواه:

“المنبوذ” — النهاية الملحمية لطور الزومبي في Black Ops Cold War (عند الإصدار)

“هذا هو المكان المنشود. لا بد لنا من الصمود أمام العدوان.” سيرغي رافينوف

ولنذكرك بأحداث “جدار الموتى”: Mauer der Toten، وضع عملاء ريكويوم حدًا لمحاولات أليكساندرا فالنتينا من إطلاق جيش من الموتى الأحياء وإرساله إلى بُعد الأرض. وهذا بعد الهرب من قبضة مجموعة أوميغا بفضل سامانثا ماكسيس وقواها الجديدة.

أما في “المنبوذ”، آخر خريطة تعتمد على الأدوار في طور الزومبي للعبة Black Ops Cold War، يستعد الفريق لإنهاء القتال مباشرةً في قلب مجموعة أوميغا: موقع سري في الاتحاد السوفيتي يهدد بإحضار تهديد خارق للطبيعة إلى هذا العالم. وخلف كواليس هذه الأحداث، يتخذ رئيس ريكويوم السري قرارًا جعل سامنثا ماكسيس تقوم “بعملية الدومينو الأولى” في أثناء استعداد ريكويوم وأوميغا للمواجهة النهائية.

مع مزايا طور الزومبي الإضافية من سلاح عجيب وميزة وسلاحي دعم إضافيين، يأتي “المنبوذ” بتحديات جديدة ومعلومات جديدة لاستكشافها.

يستعد فريق تطوير الزومبي في Treyarch لاختتام فصل قصة الأثير المظلم الحالي وبدء فصل آخر مع اقتراب موعد Vanguard. تابِع مدونة Call of Duty وصفحات Treyarch على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة مستجدات الفصل الأخير لطور الزومبي في Black Ops Cold War من وجهة نظر المُطورين.

ميزة وآلة ميزات جديدة في “المنبوذ”

حان وقت الانزلاق وتفجير الزومبي.

بعد شرب زجاجة من مشروب خبير الانزلاق هذا، تعطي هذه الميزة العاشرة والأخير في طور الزومبي للعبة Black Ops Cold War للعميل قدرات خارقة:

يمكن للعميل الانزلاق نحو الأعداء وافتعال انفجار. وسيزيد حجم الانفجار والضرر كلما انزلق العميل أكثر قبل الارتطام.

تحولك هذا الميزة إلى سلاح حي تزيد خطورته إن أضفت بلورات الأثيريوم إلى مستويات مهارة الميزة حيث تضيف مناعة ضد التأثر الذاتي بضرر المتفجرات، وقدرة تفعيل حمولة متفجرة بعد السقوط من مسافة عمودية، والمزيد غير ذلك.

ابحث عن “خبير الانزلاق” في آلة الميزات المخصصة لها في “المنبوذ” وفي آلات الصودا العجيبة في خرائط الزومبي المعتمدة على الجولات ونمط التفشي. ولأول مرة، ستعثر على ميزة “غريزة الموت” التي قدمناها في الموسم الخامس في آلة خاصة بها على الخريطة الجديدة.

سلاح عجيب جديد — اكتشف الكريستالاكس

إنها الأداة الأفضل لشق الزومبي كما تشق ألواح الخشب إلى نصفين، يمكنك العثور عليه في مهمة “المنبوذ” خلال إكمال الاختبارات أو عن طريق تجربة حظك في صندوق العجائب.

يتسم هذا السلاح العجيب الذي صُنِع في الأثير المظلم -بالقدرة على التحول من فأس قتالي إلى سلاح طاقة سريع الإطلاق، فهو يخفي في جعبته الكثير.

أسلحة دعم جديدة في طور الزومبي — ARC-XD والمدفع اليدوي

نأتيك بخيارين دعم جديدين لمساعدتك على التصدي للزومبي في الموسم السادس:

ARC-XD – جهاز التحكم في الأثير عن بعد (ARC-XD) هو سلاح دعم متقدم مُلحق به بلورة الأثيريوم التي تعمل كعامل إلهاء يشع منها صوتًا يجذب الأعداء. وستخرج من هذا السلاح انفجارات أثيرية تقتل الأعداء العاديين وتطيح بهم بعيدًا عند التلامس. كما يمكنك وضع هذا السلاح بين فتحات التهوية الضيقة وإرسال مجموعة من الموتى الأحياء إلى حتفهم.

المدفع اليدوي — ظهر هذا السلاح لأول مرة في طور القصة وطور اللعب الجماعي في الموسم الرابع، وها قد أتى إلى طور الزومبي كسلاح دعم ضمن الموسم السادس. تستطيع تفجير الزومبي وإرسالهم بعيدًا بكل سهولة خاصةً الأعداء النخبة والمميزين باستخدام الطلقات الدقيقة. ولا يعيب هذا السلاح سوى وضعه العمودي ومستوى نيرانه المنخفض.

محتوى PlayStation® للهجوم الضاري

فليستعد عملاء PlayStation لنخبة الهجوم الضاري ورحلة إلى أعماق عقل أدلر.

سيشهد الموسم السادس انطلاق خريطة طور اللعب الجماعي Deprogram (أدناه) التي أُضيفت إلى تدوير خرائط الهجوم الضاري. ادعُ فريقك الثنائي واستعدا لرحلة إلى عقل أدلر وكابوس الزومبي الذي يشنه جُرم الهجوم الضاري.

وربما ستتمكن من خوض تحدي نخبة الهجوم الضاري أيضًا.

ستجد أن هذا النمط الجديد محدود الوقت يشبه الهجوم الضاري العادي ولكن مع حبكة كبيرة مُضافة إليه: سيأتي مع كل موجة زومبي عدوًا من النخبة، ما يزيد خطورة القتال عن تجربة الصمود العادية. وستواجه الأهداف عالية القيمة مثل الأتباع ووحوش التيمبيست ضمن هذه الموجات التي تجعل منها اختبارًا حقيقيًا للعملاء النخبة.

اصمد في مواجهة 20 موجة تلو الأخرى واحصل على مخطوطة بندقية هجومية أسطورية تُعرَف باسم “الملح الصخري” حيث تُعد سلاحًا سهل الحركة ظهر أول مرة في الموسم الأول من Black Ops Cold War.

طور اللعب الجماعي — ثلاث خرائط رهيبة من اليوم الأول

يفوق الموسم السادس توقعات الساتر الحديدي ويغوض في أعماق عقل راسل أدلر للثلاثي الجديد لخرائط اللعب الجماعي، المتاحة فور إصدار الموسم السادس.

DEPROGRAM (لعب 6 ضد 6، عند الإصدار)

في أثناء استجواب أدلر وبرمجته عقله من جديد، نجد بعض الذكريات من ماضيه المعقد تطفح إلى السطح في صورة حلبة قتالية في Deprogram. ستجد أبوابًا حمراء تنتقل من خلالها إلى مواقع القتال المختلفة في عقل أدلر.

فكل جزء من هذه الخريطة يمثل ذكرى من ذكريات أدلر التي جمعناها سويًا لتكوّن تجربة خريطة فريدة من نوعها لأول مرة في Call of Duty. ويمكن الاستفادة من هذه الأبواب الحمراء لتنتقل سريعًا بين مواقع Deprogram وتكسب مواقع قوة على الأهداف أو تستعين بأسلوب اللعب رباعي الأبعاد الذي قد تتغلب على عدوك من خلاله.

AMERIKA (لعب 6 ضد 6، عند الإصدار)

خذ الحرب إلى مستوى أعلى مع ابتكار سوفيتي لشارع أمريكي رئيسي في خريطة Amerika للعب 6 ضد 6 في الموسم السادس.

إنها منشأة عسكرية سرية في قلب الاتحاد السوفيتي وهي متوسطة الحجم وتعكس مدينة بها مطاعم للبيتزا ومسرح ونسخة تشبه برغر تاون. قم بالمناورة وسط هذه المباني لمعارك قريبة المدى واحذر من مستخدمي الأسلحة طويلة المدى التي ستحد من حركتك.

Gluboko (لعب 2 ضد 2 و3 ضد 3، عند الإصدار)

تقع هذه الخريطة في الخزنة تحت الأرض لمقر الاستخبارات الروسية الرئيسي وهي أحدث خريطة يتعارك فيها اللاعبين في نمطي المواجهة النارية والمواجهة، بما في ذلك مواجهة 6 ضد 6.

وباستطاعة اللاعبين الاشتباك بوتيرة سريعة ومحتدمة في مبنى لوبيانكا على طاولة الاجتماعات أو خارج المبنى.

لا تنسَ الاستيلاء على راية الوقت الإضافي إن تابع خصمك الصمود في جولة من المواجهة النارية!

المزيد من التفاصيل تتوفر على المدونة هنا.

شارك هذا المقال