عشاق كرة السلة الأمريكية NBA على موعد جديد مع الإصدار السنوي للعبتهم المحبوبة، و كذلك نحن في تروجيمنج و مراجعة جديدة للعبة رياضية سنوية أخرى. هذا النوع من الألعاب و بسبب استمراره لفترة طويلة و بشكل إصدار سنوي يجعل المهمة صعبة على الجميع حقا، خصوصا المطورين، لأنه يتعين عليهم تقديم إضافات مناسبة دون إفساد منظومة اللعب التي تشكل الجوهر الأساسي للعبة. فماذا تحمل لنا نسخة هذا العام يا ترى من NBA ؟

لا يهم ما هي اللعبة الرياضية التي نتحدث عنها، ففي كل لعبة جماعية هناك دفاع و هجوم، و إن لم تتقن الموازنة بين هذين الجانبين فإن لعبتك ستكون غير مرضية بكل تأكيد. كل سنة مطوري الألعاب الرياضية يقومون بمراجعة نظام اللعب في لعبتهم للتأكد من توازن الأمر بين الدفاع و الهجوم. هذا العام في NBA تم إضافة تعديلات برأينا جعلت الموزانة أفضل بين الدفاع و الهجوم. كمثال الآن حركات التجاوز للمهاجمين أصبحت تستهلك لياقة أكبر، بالتالي فإن تجاوز المدافعين لن يكون بالأمر السهل كما في السابق، هذا برأينا جعل اللعبة أكثر واقعية مما سبق.

بالتأكيد متعة اللعبة تظهر عبر الأنماط المختلفة التي توفرها، و التي تعطي التنويع للاعبين و متعة أكبر أثناء قضاء ساعات طويلة عليها. و أحد أكثر الأنماط متعة في اللعبة هو MyCareer. هذا العام تم دمج هذا النمط ضمن فكرة The City، بحيث بدل من أن يكون النمط عبارة عن مباريات تتخللها مقاطع قصة سينمائية، الآن هناك الكثير لفعله. التجول عبر المدينة سيتيح لك الانخراط في أنشطة جديدة الى جانب طموحك أن تصبح لاعب NBA كبير. الآن مثل لاعبي NBA الحقيقيين يمكنك بناء هويتك الخاصة خارج الملعب، حيث يمكنك تجربة أن تكون نجما للأزياء ، أو ربما تصبح مغني راب شهير. مشكلة هذه الأنشطة أنها سطحية و لا تقدم عمقا كبيرا، لذلك أمر الاستمتاع بها سيعود للاعب بشكل كبير. أيضا في المدينة ستتمكن من لقاء شخصيات عديدة، منها مدراء علاقات عامة و أيضا وكلاء لاعبين و غيرهم ممن يعتبرون عنصرا رئيسيا في حياة نجم لاعب NBA.

المدينة تطورت بعد النسخة الماضية، الآن ستجد فيها المزيد من شخصيات الكمبيوتر NPC في أماكن كنت لتجدها فارغة في النسخة الماضية. أيضا كمية الإعلانات التجارية في المدينة كبيرة جدا، يبدو أن فريق التطوير تعاقد مع الكثير من الرعاة، إنه أمر شبيه بما يحدث في NBA على أرض الواقع على كل حال. لكن تجربتنا بشكل عام في المدينة كان يشوبها أمر مزعج، و هو أن المدينة بحق كبيرة و التنقل فيها مهما كانت طريقته فهو يتطلب وقتا طويلا، و هذا الأمر مزعج و يجعل من التقدم في اللعبة ليس بالأمر الممتع دائما.

اللعبة كعادتها رائعة في المنظر ، و طريقة التقديم ممتازة مع استخدام الكثير من الأغاني المميزة. تطبيق استخدام يد PS5 أيضا ممتاز مع وجود ردات الفعل من أزرار اليد. نقطة أخيرة يجب ذكرها، هذه اللعبة مليئة بعمليات الشراء المصغرة، و هذا يشمل جميع أنماط اللعبة تقريبا، و ربما إن كنت من غير محبي هذا النوع من الألعاب فقد يعكر عليك هذا صفو الاستمتاع.

كما هي العادة فلعبة NBA تحمل العديد من أنماط اللعبة و محتوى ضخم لمحبي هذه الرياضة الشعبية. هناك أكيد بعض الأمور المزعجة خصوصا بالجوانب التي تعتبر خارج الملعب من أنماط مختلفة، لكن ككل تبقى هذه أفضل لعبة محاكاة لكرة السلة يمكن الحصول عليها في أي مكان.

شارك هذا المقال ()
NBA 2K22
نظام لعب متقن و متزن يقدم محاكاة رائعة لرياضة كرة السلة، العديد من الأنماط لتجربتها
نمط المدينة يحتاج للمزيد من العمل خصوصا من ناحية التنقل ، كثرة عمليات البيع المصغرة قد تزعج البعض
مرة أخرى تثبت NBA 2K22 أنها الأفضل في مجالها و تقدم داخل الملعب تجربة محاكاة كرة سلة ممتعة للغاية
تاريخ النشر: August 10, 2010
طورت بواسطة: 2K
الناشر: Take Two