أصدرت وكالة فاميتسو\انتربرن لرصد المبيعات اليابانية تقريرها الأسبوعي وجاءت نتائج مبيعات (الأجهزة\الألعاب) على النحو التالي:

مع اقتراب موعد صدور نسخة شاشة الـOLED من جهاز الننتندو سويتش كانت التوقعات بتراجع مبيعات الجهاز بشكل كبير خلال الفترة الحالي ولكنه مازال يحافظ على آداءه القوي بأكثر من 66 ألف وحدة مباعة هذا الأسبوع، للمقارنة الجهاز كان قد باع 83 ألف وحدة بنفس الأسبوع من العام الماضي، بالأسبوع القادم ستنخفض مبيعات السويتش الإجمالية مقارنة بالعام الماضي لنفس الفترة بشكل مجمل حيث مازالت مبيعات هذا العام تتفوق على إجمالي العام الماضي بفارق 4 آلاف وحدة وهو ما سيتغير بالأسبوع القادم.

مبيعات الأجهزة

16 ألف جهاز بلايستيشن5 مباع هذا الأسبوع، الرقم مازال بعيدا جدا عن المثالية حتى بأسبوع صدور لعبة قوية مثل تيلز للجهاز، مازالت مشكلة الشحنات تؤثر على الجهاز وأيضا غياب العناوين الحصرية عليه ولا ندري متى سيتغير هذا الأمر في ظل تباطء الجماهير اليابانية للانتقال لأجهزة الجيل الحالي وتخوف الشركات من ضعف مبيعات الألعاب بدون نسخة لأجهزة الجيل الماضي.

مبيعات الألعاب
1. [PS4] Tales of Arise – 151,316 / NEW
2. [NSW] WarioWare: Get It Together! – 72,277 / NEW
3. [PS5] Tales of Arise – 50,482 / NEW
4. [NSW] Ring Fit Adventure – 14,628 / 2,818,859
5. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe – 13,863 / 4,039,388
6. [NSW] Minecraft – 13,529 / 2,180,811
7. [NSW] Momotaro Dentetsu: Showa, Heisei, Reiwa mo Teiban! – 8,749 / 2,367,610
8. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate – 8,428 / 4,416,060
9. [NSW] Ys IX: Monstrum Nox – 7,324 / NEW
10. [NSW] Pokemon Sword/Shield – 7,012 / 4,135,21

عدد من الإصدارات الجديدة تغير من شكل القائمة كثيرا هذا الأسبوع، لعبة Tales of Arise تتصدر قائمة المبيعات بأكثر من 200 ألف نسخة مباعة بين نسختيها على البلايستيشن4 و البلايستيشن5 بانطلاقة جيدة للعبة مع أفضل أسبوع مبيعات أول للعبة على البلايستيشن5 منذ صدوره، أيضا تحقق لعبة WarioWare: Get It Together انطلاقة جيدة على السويتش وقد تكون واحدة من الألعاب التي سنراها لفترة بالقائمة كعادة العاب شركة ننتندو للسويتش.

باقي ألعاب السويتش المعتادة بالقائمة ومع دخول نسخة السويتش من لعبة Ys IX: Monstrum Nox للقائمة كأصدار جديد، من الجميل جدا مشاهدة أكثر من جهاز بقائمة مبيعات الألعاب ولاشك أنه أمر صحي لسوق الألعاب الياباني ولشركات الطرف الثالث تحديدا.

شارك هذا المقال