هل تفعلها مايكروسوفت و تقوم بإصدار أجهزة جديدة أقرب مما هو متوقع؟ هذا ما يقوله المسرب MLID و الذي أكّد أن مايكروسوفت تخطط لإطلاق جهاز Xbox Series S جديد في 2022 و جهاز Xbox Series X جديد في 2023. بحسب كلامه ستقوم مايكروسوفت بإطلاق نسخة محدثة من Xbox Series S في العام القادم على نواة 6 نانومتر من TSMC مع تفعيل الوحدات الأربع المعطلة على الرقاقة ليُصبح المجموع 24 وحدة معالجة حاسوبية مقارنة مع 20 وحدة يقدمها الجهاز في الوقت الحالي.

في منظورنا؟ كل ما قاله MLID ليس سوى توقعات محضة من شخص لا يبدو أنه يعرف جيدًا عن ماذا يتكلم و لا ترتقي إطلاقًا لمستوى التسريبات، و على سبيل المثال فإن عملية تصنيع 7 نانومتر كانت ناضجة تمامًا مع نتائج تصنيع ممتازة عند إطلاق Xbox Series S و لكن تعطيل الوحدات الحسابية يحصل لتقليل قيمة الإنتاج و ضمان وصول أكبر كمية من السيلكون إلى الأجهزة و هذا أمر طبيعي تمامًا و يحصل دائمًا و هو ينطبق كذلك على بقية الأجهزة. كما إن فيل سبينسر قال في السابق أنه ليس من هواة النقلات الصغيرة على صعيد الهاردوير.

و لكننا نرى فكرة الأجهزة المحدثة أو المحسنة هي فكرة قابلة للنقاش بالنظر إلى الجيل الماضي و ننتظر توقعاتكم عنها في التعليقات.

شارك هذا المقال ()