مع تطور الأجهزة وقدراتها و ظهور العديد من التقنيات الجديدة لاشك أن ذلك سيكون مكلفا لشركات الألعاب وخصوصا مع المشاريع الضخمة بتصنيف AAA وهو الامر الذي يقلق Shawn Layden الرئيس السابق لقسم البلايستيشن بشركة سوني والذي تحدث عن هذا الامر من خلال مقابلة جديدة بقوله:

تكلفة تطوير الألعاب تزداد بالضعف عند الانتقال لأجهزة جيل جديد، تطوير الألعاب وصل لغاية الـ100 مليون على جهاز البلايستيشن4 وان لم نوقف ارتفاع الأسعار المتوقع فتكلفة تطوير الألعاب قد تصل للـ200 مليون مع البلايستيشن5 وهذا الامر سيعني ضرورة رفع أسعار الألعاب المضي قدما.

ضريبة رفع سعر تكلفة تطوير الألعاب هو ظهور الألعاب السنوية مثل Call of Duty و Madden، هذا الأمر يقتصر تطوير الألعاب على تصنيفات محدودة وبغياب التنوع ولذلك يجب علينا المطورين لتقديم تنوع أكبر بالألعاب وهو الأمر الذي سيوازن معادلة إصدار العاب ضخمة فقط بالسوق بشكل سنوي.

شارك هذا المقال