بدعوة من يوبيسوفت الشرق الأوسط توفرت لنا الفرصة في تجربة أحد عناوينها لسنة 2021 وهي لعبة السباقات و التزلج Riders Republic. اللعبة كانت من المفترض أن تصدر خلال الشهر سبتمبر لكن تم تأجيلها الى أكتوبر، اللعبة قد تبدو مألوفة لأي شخص تعمق بشكل كبير في لعبة Steep ،أحد عناوين الشركة السابق الذي كان يتمحور حول التزلج على الثلج وكانت إلى حد ما Steep جادة في توجهها بكونها لعبة التزلج على الثلج الأمثل، ونوع ما Steep كانت تفتقر الروح المرحة. بينما Riders Republic تختلف 180 درجة عن Steep.

أولا اللعبة لا تحاول ان تكون واقعية 100% بل هي تميل إلى أن تكون واقعية لكن الى حد مرح، فالتحكم سلس و خلال دقائق ستتأقلم عليه، ولن يختلف التحكم كثيرا عن الأدوات الرياضية الأخرى. نقطة الاختلاف الثانية عن Steep هي انه لديك المزيد من الأدوات الرياضية، مثل الدراجة، دراجة بصواريخ نفاثة Skis, Snowboards, Wingsuit والمزيد! بكل هذه الأدوات المختلفة ستتجول عالم اللعبة المفتوح بكل حرية، وستختار من عدة سباقات، وكل سباق تكسب منه نجوم. كلما تكسب المزيد من النجوم ستتوفر لك المزيد من الأنشطة المختلفة والأدوات الجديدة. الأنشطة المتوفرة خلال فترة تجربتنا، كانت عبارة عن نوعين الأول، وهو سباق يتطلب منك في المرور على checkpoints في مسار محدد، والأنشطة الأخرى كانت تحدي فريق ضد فريق، والهدف فيها هو تجميع أكبر عدد من النقاط عن طريق تنفيذ حركات أو Tricks. والفريق بالنقاط الأعلى هو المنتصر.

خلال تجربتنا انبهرت من العالم وتنوعه والكثير من المناطق المختلفة التي تجد فيها أسرار مختلفة. التحكم والقيادة في اللعبة جدا سلس بشكل كبير، لدرجة قصيت وقت بالتجول بعالم اللعبة اكثر من تنفيذ الأنشطة و السباقات. طبعا سيتواجد لك منطقة تجمع، بأمكانك فيها تجربة الأدوات الجديدة التي تكسبها بعد كل نشاط، أو تقوم بشراء الملابس لشخصيتك بعمله اللعبة التي تكتسبها عن طريق أدائك خلال الأنشطة. وهنالك المزيد من العوامل الأخرى مثل إيجاد رعاة خاصين للاعبك، وهذه نقطة اراها ستنال اعجاب اللاعبين المحبين لهذا النوع من الألعاب.

تمنيت من خلال تجربتي بأن الفريق وفر عدد مختلف من الأنشطة، من ناحية الفئة. لأنه اغلبها كانت مجرد سباقات تستعمل اداة رياضية واحدة او سباق واحد يجعلك في استعمال عدة أدوات. احد اكبر الأنشطة في اللعبة يدعى Mass Race والذي يجمع 64 لاعب على أجهزة الجيل الجديد ويأخذك في سباق بثلاث جولات مختلفة وكل جولة تركز على اداة او اداتين، اما الدراجة أو Skis, أو الدراجة و Wingsuit. طبعا أيضا Mass race يجبرك تمر في Checkpoints حتى تتمكن من استمرار السباق، وبكل صراحة هذه النقطة كانت مخيبة للظن، مع تواجد 64 لاعب تكثر الحوادث و تتعرقل الكثير مما يقلل من متعة Mass race.

بشكل عام اللعبة ثرية المحتوى وأسلوب التحكم مصقول بشكل مبهر والعالم نفسة جميل لو تريد فقط التسكع وترى جماله، الأداء كان ثابت بدقة 4K و 60 إطار بالثانية، ماعدا في لحظات معينة أثناء Mass race شهدت انخفاض في معدل الإطارات على PS5

لعبة السباق والتزلج Riders Republic ستصدر على أجهزة الجيل الحالي والسابق و PC في 28 أكتوبر من هذه السنة.

شارك هذا المقال ()