Shadow of Tomb Raider هي واحدة من ألعاب المغامرة المفضلة لدينا على أجهزة الجيل الماضي المنزلية و الحاسب، اللعبة حصلت على تحديث بالفعل يدعم أجهزة الجيل الجديد البلايستيشن5 و الإكس بوكس سيرس، و شبكة ديجيتال فاوندري التقنية قامت بالتحقيق لتُقدم تقريرها حول أداء اللعبة على الأجهزة الجديدة.

في الوقت الحالي تعمل اللعبة بدقة 4k على البلايستيشن5، إلا أنها تستعمل تقنيات checkerboard rendering التي تعمل على تقليل عدد البكسلات حتى تعمل اللعبة بسرعة 60 إطارًا، و رغم ذلك فإن اللعبة لا تنجح في الحفاظ على 60 إطار ثابتة طوال الوقت لا على البلايستيشن5 و لا الإكس بوكس سيرس. بالنسبة لأجهزة الإكس بوكس تعمل اللعبة بدقة 900p على Xbox Series S و بدقة 4k حقيقي على Xbox Series X.

بحسب التقرير نسخة الإكس بوكس سيرس إكس أفضل في جودة الصورة من نسخة البلايستيشن5 و تدفع بعدد أكبر من البكسلات في وقتٍ واحد و لكن هناك ضريبة لهذا أيضًا و هي الهبوط في معدل الإطارات بشكل أكبر من نسخة البلايستيشن5 و بفارق يصل إلى 10 إطارات في بعض الأحيان لصالح نسخة البلايستيشن التي تستعمل تنعيم الحواف TAA لتعويض الفرق في جودة الصورة. فيما يتعلق بنسخة Xbox Series S فهي أكثر ثباتا في الأداء مع 60 إطارًا إلا أن دقة العرض المنخفضة نسبيًا تؤثر سلبًا على جودة الصورة.

شارك هذا المقال ()