– هل يؤثر التطور السريع لقدرات الأجهزة المحمولة على عملك؟

لتطور لعبة تفاعلية حقيقية يعتمد معظم مطوري الألعاب على محركات ألعاب جاهزة مثل يونيتي Unity3D، فلا يطور على الجهاز مباشرة إلا John Carmack و أمثاله من صانعي المحركات فأترك مواكبة هذه التطورات لهم و أركز الآن على صناعة تجارب مرحة بعيداً عن صداع مواكبة التقنية.

– جهاز الألعاب المفضل لك وهل فكرت بتطوير العاب خاصة لأجهزة الكونسول والمحمول؟

أحب لعب ألعاب فلاش الغريبة فأستطيع القول أن المتصفح هو أفضل منصة لي للألعاب الآن لتوفرها دائماً في مكان عملي و لكن لو أجبرت على إختيار جهاز مخصص للألعاب فجهازي المفضل هو NDSi و ذلك لأنه يحمل ألعاباً ممتعة و بعيدة عن التكلف التقني و قد حملت منذ قليل لعبة Four Swords و أبحث الآن عن من يلعبها معي. أحب جهاز الأندرويد كثيراً أيضاً و أعجبت بالاكسبيريا بلاي Xperia Play و لكنه خيب أملي كهاتف متنقل فاضطررت للتخلي عنه.

أبحث دائماً عن الألعاب الغريبة ذات التجارب المبدعة و لذلك كنت أتوجه لجهاز Xbox 360 و خاصاً ألعاب Live Arcade و لكنني بدأ يخيب أملي فيهم بعد أن سمعت عن قصص الرعب التي يرويها مطوروا Super Meat Boy و القصص المملة التي يخوضها عبدالله كونش لنشر لعبته في قسم المستقلين XBLIG.

أنوي شراء 3DS و لكنني لن أشتريه حتى الجيل الثاني منه حين يتحسن أداء البطارية على الأقل.

– لعبة وددت أن تقوم بصناعتها؟

أنا من أشد المعجبين بسلسلة Zelda في شكلها ثنائي الأبعاد الذي تخلت ننتيندو عنه في السنوات الأخيرة، أريد أن أرجع هذا النظام من Action RPG و أعيد المتعة التي أحسست بها عند لعبت لعبة Link to the past أو Alundra 1 لجمهور تعود على الألعاب ثلاثية الأبعاد لأثبت له أن الألعاب ثنائية الأبعاد قد تتفوق ببساطة على الألعاب ثلاثية الأبعاد، و أريد سرد بها قصص مثيرة و عميقة تشد اللاعبين و توسع مداركهم و مخيلتهم.

أريد أيضاً استكشاف تطوير ألعاب بأسلوب المتعارف عليه باسم MetroidVania الذي يتميز به لعبتي Castlevania بطعمها ثنائي الأبعاد و لعبة Metroid ثنائية الأبعاد.

– لماذا تاكو الألعاب على الويب؟ لماذا لا تبحروا مباشرة على الجوالات أو المنصات الأخرى؟

سبب إختياري للويب لتطوير تاكو الألعاب هو التقدم مع مطوري الألعاب من نقطة الصفر، فأريد تدريب مطوري الألعاب على برمجتها و تصميمها بإستعمال أسهل الوسائل بحيث لا ينشغل المطور بالتقنية قدر الإمكان و في نفس الوقت لا أريده التعود على عدم كتابة كود Code و استعمال الأدوات الجاهزة، و بذلك نخرج و نحفز تطوير الألعاب بأبسط أنواعها و ذلك سيؤدي لجيل من المطورين يتقنون صناعة ألعاب ممتعة أولاً مهما كانت التقنية خلفها.

و كان السبب الثاني لإختياري ألعاب الويب هو تقديم الخدمة للمطورين المحترفين بتجربة أفكار جديدة لدينا فإن أعجبت الجمهور فذلك سيشدهم لإنشاء نسخ على أجهزة أخرى بعيداً عن المخاطرة و بعيداً عن إهدار الأموال و ذلك سيؤدي في النهاية إلى صناعة ألعاب عالية الجودة التي هي في صالح اللاعبين في النهاية.

– ما هي الخدمات التي توفرونها للمطورين على تاكو الألعاب؟

نحن نوفر هذه الخدمات للمطورين:

  • واجهة برمجية بسيطة.
  • نوفر للمطورين واجهة برمجية التي ذكرتها لحفظ النقاط و قريباً سنوفر طريقة لحفظ التقدم للعابين Save File
  • حلول قاعدة بيانات خاصة للألعاب حسب الطلب.
  • إذا طلب المطور قاعدة بيانات خاصة فسوف نتعامل معها و نحاول مساعدته و دمجها مع نظامنا.
  • مقابل مادي للألعاب حسب عدد مرات اللعب للعبة المطور.

نحن نقدم للمطور جزءً من الربح الذي نكسبه من الدعاية على صفحة لعبته، و نظراً لعدم بدئنا للدعاية فنحن نقدم لوقت محدد سنتاً أمريكياً واحداً لكل مرة تلعب لعبة المطور على موقعنا (0.01$)

و تستطيعون رؤية شروط النشر على موقع تاكو

– هل هناك أي شيء تريد طلبه من القراء و اللاعبين و زوار الموقع؟

تاكو الألعاب يعيش على اللاعبين و لن يكون الموقع خصباً للاعبين بدونكم، و بدونكم فلن يأتي المطورين للنشر. نطلب منكم نشر الموقع و روابط له في أي مكان تواجدتم و ذلك لنتمكن من الوصول لأكبر عدد من اللاعبين من كل الفئات و ذلك سيصب في صالح صناعة الألعاب في النهاية.

و إن كنتم من مطوري الألعاب فنحن بانتظاركم و الموقع مستعد لاستقبالكم و إن احتجتم لأي من خدماتنا الرجاء التواصل معنا على [email protected]

شارك هذا المقال