نجح متجر Steam في إعادة إنعاش منصة الحاسب الشخصي كخيار قوي و أساسي لألعاب الفيديو و مصدر ربح كبير لشركات الألعاب، لا سيما اليابانية منها و التي كان تواجدها على منصة الحاسب ضعيفًا قبل ذلك و عُرِفَت بالتركيز الكامل على الأجهزة المنزلية، الأمر الذي تغير بالتأكيد نسبيًا في السنوات الأخيرة.

خلال الأسئلة و الأجوبة مع المستثمرين أكدت شركة كابكوم ردًا على أحد الأسئلة أن مبيعات ألعابها في العام المالي الماضي على الحاسب الشخصي لم تتفوق على الأجهزة المنزلية إلا أن الفجوة تقلصت بين الاثنين. كابكوم أكدت أن الحاسب الشخصي سيبقى منصة مهمة لها في السنوات القادمة في ظل سياسة الشركة بالتوجه نحو الإصدارات متعددة المنصات (ملتي-بلاتفورم) لتكبير حجم قاعدة لاعبي الشركة بقدر الإمكان.

شارك هذا المقال