أصدرت وكالة فاميتسو\انتربرن لرصد المبيعات اليابانية تقريرها الأسبوعي وجاءت نتائج مبيعات (الأجهزة\الألعاب) على النحو التالي:

يواصل جهاز الننتندو سويتش الثبات بمنطقة أقل من 70 ألف وحدة مباعة أسبوعا و رغم تفوقه على المنافسين بفارق كبير ولكن هذه الأرقام هي الأقل للسويتش منذ فترة لأسابيع متتالية ويعود السبب للإعلان عن نسخة شاشة الـOLED من الجهاز التي جعلت جماهير الألعاب تنتظر تلك النسخة التي تصدر بشهر أكتوبر وانعكست على مبيعات الجهاز بالوقت الحالي، للمقارنة فالجهاز باع 125 ألف وحدة بنفس الفترة من العام الماضي وإن استمرت الأمور على هذا النحو لأسبوعين قادمة فمبيعات الجهاز إجمالا هذا العام ستصبح أقل من العام الماضي.

مبيعات الأجهزة

تحسن بمبيعات الأجهزة المنزلية الأخرى هذا الأسبوع حيث وصلت مبيعات البلايستيشن5 إلى 18 ألف وحدة و أيضا أجهزة الاكس بوكس التي تقترب من كسر حاجز الـ5 آلاف وحدة مباعة خلال الأسبوع، التأكيد ليست أفضل الأرقام لأجهزة منزلية جديدة ولكن سوق الألعاب الياباني لم يعد كما كان بالسابق وخصوصا الأجهزة المنزلية التي باتت تعاني فيه كثيرا.

مبيعات الألعاب

1. [NSW] Zelda: Skyward Sword HD – 42,642 / 201,731
2. [NSW] Crayon Shin-chan: Ora to Hakase no Natsuyasumi – Owaranai Nanokakan no Tabi – 22,815 / 130,134
3. [NSW] Minecraft – 17,031 / 2,073,587
4. [NSW] Ring Fit Adventure – 16,169 / 2,710,271
5. [NSW] Monster Hunter Stories 2: Wings of Ruin – 16,017 / 185,804
6. [NSW] eBaseball Professional Yakyuu Spirits 2021: Grand Slam – 14,732 / 142,040
7. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe – 12,972 / 3,932,225
8. [NSW] Game Builder Garage – 12,949 / 181,336
9. [NSW] Momotaro Dentetsu: Showa, Heisei, Reiwa mo Teiban! – 10,984 / 2,280,841
10. [NSW] Mario Golf: Super Rush – 10,397 / 150,184

تحافظ لعبة زيلدا على صدارة قائمة المبيعات للأسبوع الثاني و مع إضافة مبيعاتها الرقمية فاللعبة تتفوق على الإصدار الأصلي على جهاز الوي التي صدرت قبل 10 سنوات، لعبة Crayon Shin-chan تعاني من نقص حاد بشحناتها ومع ذلك تحافظ على المركز الثاني هذا الأسبوع أيضا.

القائمة كاملة لجهاز السويتش الذي شهد أطول فترة سيطرة لجهاز واحد على قائمة المبيعات بتاريخ السوق الياباني، مع تراجع آداء أجهزة البلايستيشن فلاشك أن سوق الألعاب الياباني يعاني بمبيعات الألعاب وسينعكس ذلك كثير على صناعة الألعاب اليابانية ككل.

شارك هذا المقال