أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية اليوم عن إطلاق “إيطاليا. أرض العجائب” (Italy. Land of Wonders)، وهي لعبة فيديو تهدف إلى جلب التراث الثقافي وعجائب إيطاليا إلى الجمهور في الشرق الأوسط. وتتميز اللعبة بتصاميمها الجذابة ومناسبتها للصغار والكبار على حد سواء. وتصوّر لعبة “إيطاليا. أرض العجائب” جمال وتقاليد إيطاليا من خلال تجربة تفاعلية ممتعة. اللعبة متاحة الآن مجانًا بـ 11 لغة منها اللغة العربية على نظم التشغيل أبل آي أو إس وأندرويد للهواتف الذكية واللوحية، وعبر موقع italiana.esteri.it الذي يعتبر البوابة الإيطالية الجديدة لوزارة الخارجية الإيطالية والمخصصة للترويج للثقافة الإيطالية حول العالم.

وكما هو الحال مع جميع المبادرات الثقافية التي قامت بها بوابة الثقافة الإيطالية، تعدّ لعبة “إيطاليا. أرض العجائب” جزءاً من الاستراتيجية العامة لوزارة الخارجية الايطالية لما بعد جائحة كوفيد وتهدف استراتيجية البرامج هذه إلى دعم القطاعات الثقافية والإبداعية الإيطالية.

سيلتقي اللاعبون من الشرق الأوسط خلال رحلتهم بـ 5 حراس سيرشدونهم لاكتشاف الطبيعة والطبخ والفن والأداء والتصمي، وهي القطاعات الخمسة الرئيسية للتراث الثقافي الإيطالي، وسيقومون خلال اللعبة باجتياز ما لا يقل عن 100 مستوى من الألغاز، كل منها يعرض رسومات ثلاثية الأبعاد لمعلم إيطالي مبدع، في رحلة ممتعة حقًا لاكتشاف الساحل والجبال والمدن والقلاع، وتقاليد وأساطير البلد، خطوة بخطوة. وقد تم تصميم اللعبة لأولئك الذين لديهم معرفة مسبقة بإيطاليا، وكذلك أولئك الذين يريدون معرفة المزيد وتعلم أساسيات اللغة الإيطالية، ويمكن للعبة “إيطاليا. أرض العجائب” أن تكون أيضًا بمثابة دليل سفر، وذلك بفضل مجموعة من 600 مقالة مليئة بالقصص والأخبار والحقائق الممتعة.

أخيرًا و ليس آخرًا، تقدم اللعبة موسيقى أصلية مستوحاة من الكلاسيكيات الإيطالية الرائعة، من الأوبرا إلى الباروك وحتى الموسيقى التصويرية للأفلام الشهيرة، حيث تهيئ هذه الموسيقى الأجواء المناسبة للعبة التي تعد أيضًا أداة تعليمية جذابة وغنية بالمعلومات للمدارس التي تدرس اللغة الإيطالية كلغة أجنبية.

شارك هذا المقال ()