المركز الثاني

Virtua Striker 3 (SEGA)
الجهاز: Arcade – Gamecube
سنة الإصدار: 2001

حسنا، هل سمعت بالمثل الذي يقول “لا تنخدع أبدا بالمظاهر”!! هذه اللعبة من سيجا هي واحدة من أكثر الألعاب بالتاريخ التي تجسد هذا المثل بأسمى معانيه، لعبة Virtua Striker 3 كانت ثورة على المستوى التقني من حيث المظهر على أجهزة الاركيد وبعد ذلك على جهاز الننتندو جيم كيوب.

http://www.youtube.com/watch?v=EtbziogcB6I

وبمجرد أن يتم خداعك بمظهر اللعبة وتمسك عصا التحكم تبدأ الكارثة، من أين أبدا! حسنا هذه اللعبة تقدم واحدة من أغرب أنظمة الفيزيائية بالتحكم بالكرة! تخيلوا أن اللاعب هنا عندما يمتلك الكرة ويجري بها للأمام ويريد أن يغير إتجاهه فعليه أن يتأكد بأن الكرة من الممكن أن تسير بالإتجاه نفسه! حسنا يبدو الشرح غامضا أليس كذلك، بشكل مبسط ببعض الأحيان عندما تمشي للأمام وتريد أن تغير إتجاهك للمشي بإتجاه آخر ستجد أن اللاعب يغير إتجاهه ويجري والكرة تبقى تمشي للأمام!! ولذلك ستفكر بهذه اللعبة مليون مرة بكيفية تحريك اللاعب وستظل تعاني كل المبارة وصدقوني عندما أقول بأنها واحدة من أكثر العاب كرة القدم بالتاريخ التي جعلتني أنهال عليها بكل انواع السب والشتم بكل مبارة ألعبها.

______________________________________________________________________________________

المركز الأول

World Cup USA ’94 (US Gold)
الجهاز: Super NES – Megadrive
سنة الإصدار: 1994

بتاريخي مع العاب الفيديو قمت بتجربة الكثير من العاب كرة القدم، البعض منها كان ممتازا والبعض الآخر كان سيئا وهذه اللعبة تصنف بمستوى يجعل كلمة لعبة سيئة يبدو ممتازا عند المقارنة!!

http://www.youtube.com/watch?v=xzgxnHaO0Vc

هذه اللعبة هي واحدة من الألعاب التي من الممكن ان تحطم طفولتك! تخيلوا لعبة كرة قدم رسمية لبطولة كأس العالم! بالتأكيد يبدو الأمر جيدا حتى الأن ولكن تتعرف بعد ذلك أن فريق التطوير بريطاني واسمه US Gold!! حتى تسأل نفسك لماذا يقوم فريق بريطاني بتسمية نفسه بإسم US Gold وبشعاره All American Software! حسنا هذا لايهم الأن لأن اللعبة هي الشئ المهم وصدقوني عندما أقول لكم بأن هذه اللعبة لايجب أن يطلق عليها اسم لعبة أصلا، هنا لايوجد نظام لعب أصلا، مرر واجري وسدد من أي منطقة وأدعوا الله أن تدخل الكرة بالمرمى، تخيلوا لعبة كرة القدم الرسمية لكأس العالم ولايوجد بها سوى 8 منتخبات!! أين باقي المنتخبات المشاركة بالحدث؟؟ هل نتحدث عن الجرافيكس السئ جدا جدا على كل الأصعدة، اللعبة لاتبدو جيدة على الجهاز أبدا وهل نتحدث عن الصوتيات باللعبة؟ لا أعتقد بأن هذا مهما فاللعبة تعبر عن التعاسة بكل معانيها، لا أريد أن أدعي على من صمم اللعبة واخرجها لنا لأن الفريق أغلق أبوابه من سنوات ويبدو أن احدا قد قام بذلك قبلي.

شارك هذا المقال