تم دعوتنا من قبل Bandai Namco مشكورة لتجربة ديمو قصير للعبة الاربي جي المنتظرة Tales of Arise وفي السطور التالية سنستعرض لكم انطباعاتنا وتجربتنا لهذه اللعبة .

للتنويه Bandai Namco وفرت لنا اللعبة عن طريق خدمة البث Shadow. وعن طريق هذه الخدمة تمكنت بدخول أحد الخوادم السحابية و لعبت الديمو كاملا عليها بتجربة سلسلة وتشعر بأنك تلعبها على جهازك، من الجدير بالذكر أيضا بأن نسخة الديمو ليست نهائية وقد يتم تغيير أو تحسين بعض خصائص اللعبة قبيل الإطلاق.

مع بداية الديمو ستحصل على خيار تعديل إعدادات اللعبة وصعوبتها كما سيتسنى لك اختيار اللغة والصوت حيث يمكنك الاختيار بين الأصوات اليابانية والانجليزية في هذه النسخة التجريبية بالإضافة الى إمكانية اختيار الشخصية الأساسية التي ستتحكم بها في النسخة التجريبية ولكل منها أسلوب لعبه الخاص.

فشخصية Alphen هو مقاتل شرس بالسيوف ومناسب للقتال المباشر مع الأعداء و Shionne تعتمد على سلاح البندقية بالإضافة إلى مهارات Astral artes لعلاج أعضاء الفريق أما Rinwell تعتمد على ضربات السحر او الماجيك والشخصية الرابعة المتاحة للتجربة هي law وهو متميز بالفنون القتالية والضرب المباشر بقبضة يده وغيرها من الشخصيات ذات المهارات وأساليب اللعب المتنوعة، يمكنك اختيار شخصيات فريقك والتبديل بينهم وتعديل مهاراتك الخاصة لاختيار المناسب لأسلوب لعبك.

النسخة التجريبية اخذتنا في رحلة في عالم اللعبة الخلاب وتحديدا Elde Menancia ذات الطبيعة الخضراء والمحاطة بالعديد من الجبال والمرتفعات منذ اللحظة الاولى سيبدو لك التحسينات الرسومية التي طرأت على اللعبة والتوجه الرسومي المميز بالألوان فكل لقطة للعبة تبدو كلوحة فنية مرسومة بألوان مائية.

الاسلوب القتالي في اللعبة تم تقديمه بطريقة محسنة واصبح اكثر تفاعلا وأكثر سرعة وعليك التوفيق بين مهارات أعضاء الفريق للتغلب على الاعداء حيث يمكنك من استخدام مهاراتك الخاصة ضد العدو كما ستتمكن من استخدام مهارات الفريق عند امتلاء عداد معينة باستخدام الاسهم في يد التحكم لجعل التخطيط للمعارك اسهل وانسيابية اللعب اكبر كما ان الضربات التعاونية أصبحت أكثر ابهارا وجمالا .

كعادة السلسلة تحتوي اللعبة على العديد من المواد لجمعها من غذاء وعتاد وحتى الأحجار المختلفة التي يمكنك استخدامها لصناعة الاكسسوارات لتقوية فريقك.

أحد أبرز الملاحظات في النسخة التجريبية هي سلاسة الانتقال الى المعارك والخروج منها والعودة لعالم اللعبة, الديمو استعرض بعض المناطق الجبلية والسهول الخضراء والأنهار وبعض المناطق الزراعية المتنوعة كما تم استعراض الكثير من الوحوش المتنوعة ذات أساليب القتال المختلفة واغلبها كانت وحوش معاد تصميمها ومحسنة من أجزاء السلسلة السابقة .

مهمتك في النسخة التجريبية هي الوصول إلى مدينة Viscint و للوصول اليها سيتوجب عليك قتال أحد اعتى الوحوش والتغلب عليه لتعيد الأمان للمنطقة ويسمح لك بدخول المدينة وستتمكن من مواجهة العدو مباشرة أو العمل على تحسين مهاراتك وقتال الوحوش الصغيرة لرفع مستواك والبحث عن الكنوز في مختلف أرجاء الخريطة بحثا عن أسلحة ذات مستوى أعلى لتساعدك في معركتك القادمة .

ستتوفر خيارات التخييم والطبخ كما اعتدناها في السلسلة وفريق التطوير سيكشف المزيد عن ذلك في المستقبل .

اللعبة قدمت مجموعة من الألحان الجيدة والمتنوعة والمتناسبة مع أجواء السلسلة كما ستلاحظ تغير التوقيت في عالم اللعبة أثناء اللعب واختلاف مستويات الاضاءة واشعة الشمس على أرجاء الخريطة .

ابرز مهمة في النسخة التجريبية هي القتال الختامي لزعيم يدعى Mantis وعليك استخدام كل ما تعلمته من مهارات وتوافق بين مهارات أعضاء الفريق لتتمكن من التغلب عليه كما أن الزعماء لديهم نقاط ضعف عليك استغلالها بأفضل طريقة لتسهيل المعركة وإلحاق أكبر قدر من الضرر على العدو .

التجربة كانت قصيرة نوعا ما ومن المبكر الحكم على اللعبة خصوصا بان اللعبة مازالت نحو التطوير إلا أن ما قمنا بتجربته يدعو للتفاؤل بانننا مقبلين على احد افضل اجزاء السلسلة، لعبة الأر بي جي Tales of Arise ستصدر في العاشر من سبتمبر من العام الحالي على الحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية من مايكروسوفت وسوني.

شارك هذا المقال