لا أعلم إن كنا كلاعبين قد خُدِعنا بشكلٍ أو بآخر إلا أن العديد من العناوين التي تم الإعلان عنها كألعاب الجيل الجديد انتهى بها المطاف في حقيقة الأمر لتكون ألعاب بين جيلين (cross gen) و ليست حصريةً للجيل الجديد على الإطلاق، و لدينا على سبيل المثال لعبة ريزدنت ايفل: القرية و التي حظيت بنسخة للجيل الماضي بل الحقيقة أن اللعبة كانت بوضوح لعبة جيل ماضٍ و لم تكن نسخة الجيل الجديد منها مبهرة جدًا على مستوى الرسوم أو دعنا نقل بأنها لا تحقق قفزة نوعية فوق نسخة الجيل السابق.

بالطبع هذا أيضًا ينطبق على ألعاب سوني للتسلية التفاعلية و التي أُعلنت كألعاب للجيل الجديد مع رسالة إعلامية ترتكز على الإيمان بأهمية الأجيال و في نهاية المطاف ثبت أن هذه الألعاب الهامة هي ألعاب بين جيلين (cross gen) و لا تختلف عما قامت به مايكروسوفت من إعلانٍ لدعم الإكس بوكس ون طويلًا بل الحقيقة أننا نشكر شركة مايكروسوفت على صراحتها و وضوحها مع جمهور اللاعبين في هذا الجانب و الحق لا بُد أن يقال.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن ماذا عن Final Fantasy 16؟ هي إحدى الألعاب المعلنة حصريًا للبلايستيشن5 و حتى الآن هي لعبة جيل جديد فحسب و لكن هذا أيضًا كان ينطبق على God of War القادمة و GT7 قبل أن نعرف الحقيقة. هل Final Fantasy 16 هي الأخرى لعبة بلايستيشن4 و بلايستيشن5؟ لا يبدو هذا مستحيلًا بالنظر إلى أن مستوى رسوم اللعبة لم يكن مبهرًا بل الحقيقة كان يبدو و كأنها لعبة بلايستيشن4 في عرض الكشف.

حسنًا، نعتقد أن اللعبة قيد التطوير للبلايستيشن4 بالفعل أو على الأقل بدأت كلعبة بلايستيشن4 بشكل ما، و ربما يعتمد صدور نسخة البلايستيشن4 من عدمه على الأداء التجاري لألعاب رئيسية قادمة مثل Horizon الثانية و كيف ستتوزع المبيعات بين المنصتين بالإضافة إلى حجم القاعدة الجماهيرية المتوقعة للبلايستيشن5 عند إصدار Final Fantasy 16. ماذا عنكم؟ شاركونا توقعاتكم في التعليقات!

شارك هذا المقال ()