بدعوة من Ubisoft الشرق الأوسط حصلنا على فرصة مشاهدة استعراض مطول للجزء السادس من سلسلة العاب التصويب بالمنظور الأول المحبوبة Far Cry. الكثير هنا قد يبدو مألوفا لكن أيضا هنالك أيضا العديد من العناصر الجديدة التي أشعلت حماسي مجددا لهذه السلسلة. هذا الانطباع سيركز بشكل رئيسي عن النقاط التي لاحظتها من أسلوب اللعب وبعض الأجوبة من مقابلتي التي أجريتها مع المصمم الرئيسي لأسلوب اللعب. اذا كان عندكم فضول اكثر عن العالم والقصة بأماكنكم بالتعرف على هذه النقاط هنا خلال مقابلتي السابقة مع مخرج القصة Navid Kavhari.

كون هذا الاستعراض الأول لأسلوب اللعب، لا بد أن اذكر بأني شعرت بالانبهار من مظهر اللعبة والبيئة من حولك التي نجحت في نقل فكرة دكتاتورية رئيس على شعبة والحطام المنتشر في شتى أنحاء الجزيرة المعزولة عن باقي دول العالم بشكل كبير و الحديث هنا عن جزيرة Yara حيث تقع أحداث اللعبة، وجد فريق تصميم اللعبة طريقة في دمجها مع أسلوب اللعب، مثلا كيف بات بإمكان اللاعب صنع أسلحة غير تقليدية عن طريق الأدوات المتوفرة حول عالم اللعبة. طبعا هذا لا يعني بأنك لن تجد أسلحة معروفة، فاللعبة تحتوي على أكثر ٤٠ سلاح.

طبعا تتواجد الأشياء التي تعودنا عليها من هذه السلسلة، سيتوفر لديك شريحة من المرافقين أحدهم كمثال تمساح، وبإمكانك التنقل بشريحة مختلفة من المركبات و كذلك الحصان. العناصر المختلفة المبهرة هنا، هنالك شيئين تم استعراضهم بشكل بسيط لأن فريق التطوير يريد من اللاعبين نفسهم التعرف عليها بنفسهم. النقطة الأولى هي حركة خاصة تدعى “Suprimo” وهي حركة مسعفة تسعفك في اصعب اللحظات، مثل تواجد عشرات من الصواريخ المرتبطة بظهرك التي بأماكنك اطلاقها حتى تسبب دمار شامل الى مقر الأعداء. النقطة الأخرى المثيرة للأهتمام بالنسبة لي هي الإنفاق الأرضية التي بنوها الثوار بالماضي و بإمكانك استعمالها للتنقل بجزيرة Yara بشكل متخفي.

بالتأكيد الأسلحة هنا ليست هي الشيء الوحيد الذي بأماكنكم تطويرها، حتى المركبات بإمكانكم التعديل عليها. وهذا سيساعدك كثيرا أثناء تنقلك في عالم اللعبة الضخم. دورك هنا هو إيقاف الدكتاتورية كثوري، فيجب عليك استرجاع الجزيرة كاملا، ومن هنا تبدأ اللحظات الممتعة في اللعبة، هذا يشمل السيطرة على كل المقرات المختلفة، التعرف على طاقم الشخصيات الغريبة والمثيرة للاهتمام، وطبعا شخصيتك Dani التي بإمكانك اختياره بكونه ذكر ام انثى، سيتوفر لك الخيار في اختيار أزياء مختلفة لهم وهذه الأزياء سيكون لها تأثير في لعبك.

ومن خلال لقائي المصمم الرئيسي David Grivel وضّح بأن اللاعب بشكل مستمر سيجد أشياء تجذب انتباهه، من مقرات للأعداء، حيوانات، أنفاق سرية، مهمات جانبية، وبالطبع قطع أسلحة. أيضا أكد لنا الشيء الذي لن يجده اللاعبون وهو أبراج الراديو، فالعالم ستكتشفه بنفسك عندما تتجول بأرجائه. النقاش كان جدا ممتع مع David لكن سرعان ما انتهى وقتي. نقطة أخيرة جديرة بالذكر وهي شيء تعودنا عليه من العاب يوبيسوفت وهو بأن اللعبة مترجمة بالعربي بالكامل من ناحية النصوص و القوائم لنسخة الشرق الأوسط.

شخصيا متشوق لخوض مغامرة هذا الجزء و رؤية جزيرة Yara تحت سلطة Anton Castillo الذي يؤدي دوره الممثل المعروف Giancarlo Esposito. ولا انسى بالذكر اللمسات الجديدة في اسلوب اللعب. Far Cry 6 ستصدر على كل من اجهزة الجيل الجديد و الجيل السابق وطبعا PC في السابع من أكتوبر.

شارك هذا المقال (5)