مُطوّر سابق في سوني يتحدث عن فشل الفيتا و صراع القوّة داخل الشركة!

عن طريق شبكة reddit الاجتماعية الشهيرة، قام موظف سابقٌ في سوني للتسلية التفاعلية كان يعمل بشكل مقرب من منصة الفيتا بإجابة أسئلة اللاعبين عن هذه المنصة و كشف عن العديد من المعلومات و الخبايا التي كانت تدور في أروقة الشركة خلف الكواليس دون أن يكشف عن هويته، كما تحدث أيضًا عن الصراع الداخلي في الشركة بأقسامها المختلفة.

البلايستيشن فيتا لم يحقق مبيعات جيدة، البلايستيشن3 باع بمعدل 4 أضعاف و البلايستيشن4 باع بمعدل 5 أضعاف، في منظور سوني البلايستيشن فيتا جهاز فاشل تجاريًا و أخفق في تحقيق جميع الأهداف التجارية الداخلية لشركة سوني، الأمور كانت بأسوأ ما يُمكن أن يكون لأي شركة تبحث عن تحقيق الأرباح و في النهاية تركت سوني الجهاز للطرف الثالث كمصدر دخل جانبي و كان هذا كافيًا بالنسبة لهم. سوني في البداية استثمرت في الجهاز بشكلٍ جيد و لكن المبيعات لم تتحقق و عند ذلك توقفت سوني عن استثمار المال في المنصة.

بالنسبة لما يدور في أروقة الشركة تحدث المطور عن صراع داخلي من أجل السيطرة على علامة البلايستيشن التجارية، السوق الأمريكي هو أكبر سوق ألعاب في العالم و هذا الجانب كان يكسب الصراع الداخلي و يتجلى ذلك في نقل مقر البلايستيشن إلى أمريكا و إغلاق استوديو اليابان، كما أن استخدام زر X كزر أساسي للدوال سنس في اليابان هو بمثابة (اذهبوا إلى الجحيم).

شارك هذا المقال (1)
الوسوم
سوني
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات