إنطباع تجربة لعبة NieR Replicant ver.1.22474487139.

بعد النجاح الضخم للعبة Nier Automata كانت مجرد مسألة وقت حتى نرى Square Enix و المخرج Yoko Taro مجددا مع نسخة محسنة جديدة للجزء الأول من لعبة Nier الذي صدر على أجهزة الجيل السابع من الأجهزة المنزلية، السؤال الآن هو هل بإمكان لعبة من جيلين سابقين جذب اللاعبين مثل ما سحرتهم في Nier Automata؟ الجواب القصير هو نعم و سأترك لكم الجواب الطويل في الأسفل.

هذه النسخة المحسنة لن تكون من تطوير فريق تابع لـ Square Enix أو من Platinum Games بل هي من تطوير الفريق الياباني Toylogic لكن المشروع بقيادة المخرج الإبداعي Yoko Taro و المنتج Yosuke Saito.

لعبت تقريبا أول ٥ ساعات من اللعبة ومن أول ثانية تتحكم فيها بالشخصية سيلاحظ أي شخص لعب الإصدار الأول فالرق الشاسع في سرعة حركة الشخصية ونظام القتال و إذا كنت لاعب Nier Automata فكل من السرعة والتحريك سيكونون مألوفين جدا لك. نقطة أخرى يتميز فيه هذا الأصدار الجديد هو الألوان والإنارة التي أضافت طبقة جميلة لعالم اللعبة وجعلته حياً، على عكس الإصدار السابق الباهت. نشهد أيضا عودة أغلب الممثلين الصوتين من جديد وتم إعادة تسجيل كل المحادثات في اللعبة من الصفر، لدرجة أن كل المحدثات فيها أصبح فيها صوت.

أسلوب اللعب هنا يخلط عناصر العاب الهاك أند سلاش بشكل مبسط مع تواجد ضربات بمدى بعيد عن طريق الكتاب Grimmore Weiss الذي سيظل ظاهر حتى حينما لا تستعمله، واللعبة كانت تعمل بسلاسة ولم أشهد أي انخفاض في الإطارات مهما أصبحت أرض المعركة مليئه بالإعداء والطلقات المختلفة منهم أو من Grimmore Weiss، بفضل تواجد الكتاب كل ما يزيد مستوى شخصيتك ستتوفر لك المزيد من المهارات السحرية التي حافظت على التنويع خلال وقتي القصير مع اللعبة. بالنسبة للأسلحة فهي تأتي بثلاث فئات: خفيفة جدا، خفيفة، متوسطة و ثقيلة الوزن، كل منها لها إيجابياتها وسلبياتها، ولدينا أيضا نظام “Word” هذا يجعلك تخصص قوى أكثر للأسلحة.

فعليا لم تحدث أي تغيرات في الأحداث بتاتا، تسلسل الأحداث لم يمسه فريق التطوير، بعض المحادثات تم تعديلها بشكل بسيط لكنها تمتلك الطابع العام. القصة وأحداثها الغريبة من البداية تشدك، وتم وضع بعض التلميحات التي تجعلك تفكر بعمق ببعض النقاط، كل مكان زرته خلال الخمس ساعات يحتوى على قصص وشخصيات مثيرة وتجعلك تتعلق في عالم اللعبة الغريب. بكوني لعبت الإصدار الأصلي وجدت نفسي مستمع في خوض التجربة مرة أخرى بأسلوب لعب أكثر سلاسة، وتجعلني متشوق لردة فعل اللاعبين الذين لعبوا جزء Nier Automata.

لا أستطيع الحديث عن لعبة Nier دون ذكر الحان Keiichi Okabe، الجزء الأساسي يحتوي على ألحان رائعة، وتم التعديل عليها في هذا الأصدار المحسن بشكل جعلها أمتع، لدرجة توقفت عن اللعب في مناطق معينة فقط لسماع الألحان لفترة.

شخصيا جدا متطلع للتجربة الكاملة من اللعبة والتعرف اذا سأجد تغيرات في عالم اللعبة أو أي نوع من التلميحات عن Nier Automata. من تجربتي البسيطة هذه النسخة المحسنة تبدو واعدة ومتطلع لردة فعل محبين سلسلة Nier لها عندما تصدر في 23 أبريل القادم على البلايستيشن 4 الأكس بوكس ون و طبعا PC

شارك هذا المقال ()
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات