مقابلة مع مخرج ومنتج Doom Eternal بخصوص الإضافة الأخيرة

بالأيام الماضية توفرت لنا فرصة الحديث مع كلٍ من المخرج Hugo Martin و المنتج Marty Stratton للإضافة الأخير للعبة Doom Eternal المعروفة بأسم Ancient Gods Part two وكنت سعيد بحصولي على هذه الفرصة لأنه مثل هذا الوقت من العام الماضي تحدثت معهم عن لعبة Doom Eternal وكيف كانت استعداداتهم لإصدار اللعبة مع بداية هذه الجائحة، والآن بعد سنة كاملة من صدور اللعبة و إصدار المحتويات الإضافية لها تتوفر لي الفرصة للحديث معهم مجددا بخصوص لعبة Doom Eternal.

– إلى أي حد اختلفت حجم الإضافة الثانية بعد عملية استحواذ مايكروسوفت إلى شركتكم و Zenimax ككل؟

Marty: لم يحدث أي نوع من التغيير بالإضافة تماما.

– مرت الأن سنة كاملة على الجائحة، فإذا كان بإمكانكم العودة للماضي، ماهي النصائح التي تريدون بمشاركتها لنفسكم عن العمل عن بعد؟

Marty: سؤال ممتاز، بكل صراحة كنت متشائم بشكل مزعج فإن عدت للماضي لن أكون متشائما بنفس الدرجة التي كنت عليها، لأني لم أتوقع بأن مستوى الإنتاجية سيكون مرتفعا. لأننا خلال 2020 أصدرنا 30 تحديث مختلف، وهذا يشمل كل تحديثات اللعبة الأساسية، تحديثات طور الأونلاين، إصدار الإضافة الأولى و أخيرا إطلاق Doom Eternal على النينتندو سويتش. شخصيا متطلع لمعرفة كيف هذه التغيرات التي تعلمناها في تطوير الألعاب عن بعد ستغير من مفهومنا لتطوير الألعاب عندما يكون الفريق بأكمله تحت سقف واحد.

– ماهو الشعور الذي تريدون تركه مع اللاعب بعد إنهائهم للإضافة الثانية؟

Hugo: نود للاعبين أن يشعروا بشعور إنهاء قصة Doom التي بدأناها منذ 2016، حتى أكون أدق أريد أن أترك اللاعبين شعور أقرب شيئ له هو إيموجي “الشخصية برأس متفجر 🤯” النهاية سوف تكون مرضية للجميع وبنفس الوقت مثيرة للأهتمام، وتقدم أحساس تجعلك متشوق لمعرفة المزيد عن عالم Doom

– اللعبة مصممة بطابع يحث اللاعب على تغيير أسلوبه بشكل مستمر، كيف تصنعون هذا الطابع دون التضحية في حرية اللاعب في اتخاذ الأسلوب الذي يليق له؟

Hugo: الحرية تأتي مع أسلوبك في مواجهة الأعداء، لن نجبرك بقتل أي عدو عن طريق استغلال نقاط ضعفهم، صحيح هنالك بعض الأعداء مثل “Blood Angels” أو “Marauder” يتطلبون أساليب معينة في القتال. أحب أشبه هذا النوع من الأعداء مثل إضافة الفلفل الحار على الصوص اللذيذ، وبالنسبة لي إذا لم نضيف هذا النوع من سوف يصبح أسلوب اللعب تكراري إلى حد ما.

– هل سنرى أسلحة جديدة أو مهارات جديدة؟ كطريقة للتعبير عن شكركم للاعبين المتمسكين باللعبة وجميع إضافاتها؟

Hugo: بالنسبة لي هذه الإضافة تحتوي أفضل سلاح صنعناه، لدرجة أصبحت استصعب اللعب بدونه. السلاح الجديد هو المطرقة، ونقطة أخرى جديدة هي القتال ضد Dark Lord وأضفنا ميكانيكية جديدة في التنقل بعالم اللعبة، وبسببها صنعنا أفضل الألغاز وهذه الألغاز أيضا تستغل “Meat Hook”. أخيرا سنقدم خمس أنواع أعداء جدد.

Marty: أخر مرحلة من الإضافة ستبهر الجميع!

Hugo: أتمنى العديد من اللاعبين يكونوا مركزين خلال تجربتهم للإضافة الثانية، لأنها تحتوى على تلميحات عديدة توضح عن توجهنا القادم.

– هل قتال Dark lord سيكون بنفس متعة ويتطلب منك التركيز العالي مثل المواجهات ضد Marauders، لأنه مواجهات Marauders كانت الأمتع بالنسبة لي؟

Hugo: نعم القتال ضد الـ Dark Lord إلى حد ما مشابه لقتال Marauders، سيطلب منك التركيز ومراقبة حركات Dark lord والنزال ضده أشبه لقتال PVP. وفيها أفكار شيقة مثل بإمكان Dark lord يأخذ من ذخيرتك، اذا ضربك أو أصابك بالدوار فهو يأخذ كمية من مواردك، وبالطبع اللاعب إذا تمكن سيأخذ من Dark lord موارد أيضا. شخصيا هذا النزال هو الأمتع باللعبة كاملا!

– سؤالي الأخير، في وجهة نظري أنتم صنعتوا لعبة Doom المثالية، فما هي خطوتكم القادمة؟ هل ستتنحى Doom لفترة بينما تصنعوا لنا عنوان جديد؟ أو ربما تقدموا لنا لعبة Halo دموية؟

Marty: شكرا على كلامك، نحن في مكان بحيث أصبح بإمكاننا صنع أي شيء، وهذا بفضل قضاء الثمان سنوات الماضية في حبك Doom. عالم Doom ضخم، وصحيح بأننا أنهينا قصة “Slayer” مع هذه الإضافة الإخيرة، لكننا فقط قدمنا شريحة من ما يحتويه عالم Doom. مثل ما Hugo دائما يقول حتى الأن لم نصنع أفضل لعبة Doom .

بعد عدة مقابلات مع كل من Hugo و Marty، لازال شغفهم لهذه السلسلة ماله حدود، أثناء كل مره نتحدث كلاهما يملكون كمية حماس معدية لهذه السلسلة ونرى هذا ينعكس تماما على نجاح Doom و Doom Eternal. لقائي معهم زاد من حماسي للإضافة الأخيرة والتعرف أكثر على مايحملون من أفكار لمستقبل Doom.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات