في الأونة الأخيرة سكوير أنيكس تعيش أنتعاشا ونهضة قوية للعبة Final Fantasy 7 وكشفت عن العديد من الأعمال الخاصة والمرتبطة بهذا الجزء، لذلك قامت مجلة Famitsu اليابانية بمقابلة مع المخرج الإبداعي لكل هذه الألعاب المختلفة “تتسويا نومورا” ، وأردنا مشاركتكم أهم المعلومات من هذه المقابلة:

– بعد مشاهدتنا لعرض FFVII REMAKE INTERGRADE للبلايستيشن 5، لاحظنا تحسينات في خلفيات المراحل والبيئة بالإضافة إلى الإضاءة والتفاصيل على ملابس الشخصيات أصبحت كلها أكثر واقعيه، ماهي الجهات الأخرى التي حصلت على التحسينات؟

بالنسبة للرسوم، الجهات الأساسية التي تم تحسينها هي الإضاءة و الأسطح، لكن أضفنا بعض المؤثرات البيئية، مثل الضباب حتى تغمر اللاعب أكثر أثناء اللعب. نقاط أخرى تشمل خيار لعب اللعبة بدقة 4K أو 60 إطار بالثانية.

– ما هي التعديلات الأخرى التي أضفتوها حتى تستغلون ميزات PS5 مثل أصوات ثلاثية الأبعاد أو تقديم المقاومة عن طريق أزرار R2/L2؟

دعمنا بعض هذه التقنيات بشكل جزئي مثل المقاومة على الأزرار التي ذكرتها، بينما بخصوص المميزات الأخرى فيجب عليك أن تنتظر اللعبة الثانية حتى نطبق كل مميزات البلايستيشن 5 من الصفر.

– أحد العناصر الجديدة في FFVII REMAKE INTERGRADE هو النزال ضد Weiss، ماهو سبب أختياركم لهذه الشخصية؟

سيفيروث هو الخصم النهائي في FFVII، ولقد ظهر قتاله في اللعبة. لذلك اخترنا Weiss كعدو أخر شرس سيترك بصمته على اللاعبين. أيضا هذه ستكون أول مره يتواجه فيها Cloud و Weiss، فشخصيا أنا متشوق لرؤية هذه اللحظة وكيف سيكون نزالهم، كنت أريد بإضافة Weiss كزعيم سري منذ إصدار اللعبة على PS4.

– هل بإمكانك تعرفينا عن الشخصية الجديدة Sonon وعلاقته مع Yuffie؟

من فترة لأخرى بالقصة الأساسية تسمع الشخصيات يتحدثون عن خلايا مختلفة لمنظمة Avalanche، يعملون بشكل منفصل عن جماعة Barret، في هذه الحلقة سنرى Yuffie تسلل إلى Midgar مع جماعة أخرى من Avalanche لتنفيذ مهمة حتى يكسبون نوع Materia معين. أحداث هذه القصة تحدث بنفس الوقت أحداث Cloud و Barret، و تتمركز حول Yuffie وحلفائها. بالنسبة لـSonon فهو عضو من منظمة Avalanche ويظهر في هذه الحلقة كرفيق لـ Yuffie.

– الشخصيتين Yuffie و Sonon يقاتلون بشكل مختلف، فكيف هذا سيغير من أسلوب القتال؟

نظام القتال هنا يختلف عن اللعبة الأساسية، لأن اللاعب لن يتحكم Sonon بشكل مباشر، اللاعب سيتحكم بـYuffie أثناء القتال، لكن بإمكانك أن تختار الأوامر إلى Sonon في طور Wait. كميزة جديدة Yuffie بإمكانها تنقذ كومبوات معينة مع Sonon وهذا سيجعل محبي اللعبة نظام القتال مختلف نسبيا عن اللعبة الأساسية.

– الأن سوف ننتقل إلى جزئية الخاصة بلعبة فاينل فانتسي باتل رويال على الأجهزة الذكية المسماه FFVII THE FIRST SOLDIER القتال في لعبة FFVII THE FIRST SOLDIER يحدث في مدينة Midgar، بالنسبة للقصة فأين تقع أحداثها في FFVII؟

الأحداث في هذه اللعبة تقع قبل إحداث أي لعبة FFVII سابقة، في وقت قبل أن تؤسس Shinra نظام SOLDIER. والأحداث هنا تتمحور حول تأسيس هذا النظام و إيجاد مرشحين، بسبب نوع هذه اللعبة فلا يوجد عمق بالقصة.

– ممكن توضح لنا قوانين اللعب هنا؟ هل أخر شخص هو المنتصر أو هل اللعب هنا سيكون مع فريق؟

بإمكانك خوص الجولات بشكل فردي أو فريق يتكون من ثلاث لاعبين. والانتصار سيكون من حق أخر شخص ينجوا أو أخر فريق ينجوا.

– عندما تخلط عناصر RPG في أسلوب لعبة باتل رويال، الكثير سيكون قلق بخصوص الحرص على رفع مستوياتهم، وهذا قد يعرقل من التجربة للاعبين الهواة، فكيف ستوازنوا هذه النقطة؟

بسبب تواجد الوحش في الجولة وقتالهم لرفع مستواك، هذا جعلنا نصنع أسلوب لعب ممتع للاعبين الهواة ويجعلهم مستعدين أكثر للنزال أمام اللاعبين الأخرين.

– نأتي الأن للجزئية التابعة للعبة FINAL FANTASY VII EVER CRISIS وهي إلى حد ما تعتبر Remake يشمل كل الأحداث المختلفة التي حدثت في عالم FFVII العديد من اللاعبين يطالبون بـRemake لكل من الألعاب المختلفة، فلماذا توجهتوا بتقديمها بهذا الشكل و إعادة تقديم كل القصص بلعبة واحدة؟

الفكرة الأساسية من هذه اللعبة هو بصنع تجربة من عالم FFVII، بإمكان أي شخص تجربتها. وهذه اللعبة تتواجد مع FFVII الأصلية، FFVII First Soldier و FFVII Remake. لذلك لا أرى بأنه صنعنا للعبة تجمع كل قصص الألعاب المختلف تعني بأننا لن نصنع أو نعيد تقديمها بحلة جديدة.

– هل أحداث القصة في FINAL FANTASY VII EVER CRISIS مرتبة زمنيا، مثل كونها تبدأ من أحداث Before Crisis FFVII حتى تصل إلى Dirge of Cerberus: FFVII؟

لا لن تقدم الأحداث بشكل مرتب، بل قصة كل لعبة ستكون في فصل خاص لها، وبإمكانك إختيار أي فصل تريد بتجربته أولا

– بسب كونها تقدم كفصول مختلفة هل هذا يعني بأننا سنرى فصول جديدة من فترى إلى أخرى؟

نعم، سنضيف فصل جديد كل شهر.

– نظام القتال في هذا اللعبة يعود إلى نظام القتال عن طريق أختيار الأوامر مثل السابق، هل بإمكانك توضح لنا نظام القتال هنا؟

النظام هنا مبني على نظام Active time battle من الجزء الأصلي FFVII وأيضا نظام Materia، هو مبني على نظام اللعبة الأصلية بحيث يختار اللاعب Materia معينه، مثل Summons أو التابعة Limit break ويضعونها على أسلحتهم

في الفترة الحالية سكوير منغمسه بشكل عميق في عالم FFVII المحبوب لدى الكثير من اللاعبين ويبدو بأن إعادة تقديمها أنعشت الشركة وجعلت شريحة كبيرة من اللاعبين الجدد يخوضون هذه الرحلة العظيمة.

شارك هذا المقال ()