بعد إنتهاء مؤتمر شركة مايكروسوفت حان الوقت لمؤتمر شركة ريد وهي الناشر لمجموعة كبيرة من الشركات أهمها اكتفجين وسيجا وغيرهم, البداية كانت مع ارنود دودرا من اكتفجين الذي أستعرض العاب الشركة لموسم الأعياد الحالي ومنها ثلاثة العاب غنائية من سلسلة هيرو (قيتار هيرو وباند هيرو ودي جي هيرو) وتلا ذلك تم إستعراض لعبة بلير والإعلان عن تأجيلها للعام القادم لتحسين اللعبة بشكل أكبر.

* تم منع التصوير خلال مؤتمر اكتفجين

إنتقل الحديث بعد ذلك لسلسلة كول اوف ديوتي وتم إستعراض لعبة مودرن وور فير2 بتريلر طويل والحديث عن إنجازات السلسلة بكونها أفضل سلسلة العاب تصويب مبيعا بالتاريخ وحققت اللعبة الماضية أكثر مبيعات لأي لعبة خلال الجيل بالكامل, وبالحديث عن النسخة الخاصة من اللعبة وإمكانية إصدارها بالمنطقة (حصريا لترو جيمنج) حتى الأن لا يمكن تأكيد نية إصدار النسخة الخاصة بسبب إحتمال منع اللعبة بالمنطقة وإذا ماتم إصدار النسخة الخاصة فستكون بنفس سعر النسخة الأوربية.

تلا ذلك الحديث مع مسؤلي شركة لوكاس ارتس وتم إستعراض العاب سلسلة ستار وورز الجديدة ومنها باتل فرونت لأجهزة المحمول وكلون ريببلك هيروز لأجهزة الكونسول وأخيرا تم عرض تريلر للعبة ليقو إنديانا جونز2 والألعاب المقررة للإصدار خلال العام القادم.

بعد ذلك إنتقل الحديث لمسؤلي شركة بليزرد الذين تحدثوا بإسهاب عن سلسلة ورلد اوف وور كرافت وعن وجود أكثر من 11,5 مليون مستخدم على الشبكة للعبة وتم بيع 3 مليون نسخة من أخر نسخة من اللعبة مؤخرا ليصل إجمالي مبيعات السلسلة إلى 22 مليون نسخة.

تم الإعلان عن كون ستار كرافت2 بثلاثية ألعاب خاصة وتم عرض اكسبانش جديد للعبة سيتم طرحه بالأسواق خلال العام القادم وإنتقل الحديث بعد ذلك لسلسلة ديابلو وتحديدا الجزء الثاني الذي لن يرى النور إلا عندما يرى الفريق أنه جاهز تماما للإصدار بوقت ما بالمستقبل وأنتهى المؤتمر بتريلر للعبة ستار كرافت2.

إنتقل المايك بعد ذلك لمسؤلي شركة ريد وتم عرض لعبة بوردرلاين من شركة تيك تو بتريلر وبعد ذلك لعبة مافيا2 وبايوشوك2 التي شاهدنا لها ديمو مباشرة وكانت مذهلة جدا.

سان سادي من قسم التسويق من سيجا هو المتحدث القادم وقد إستعرض لنا مجموعة من ألعاب سيجا القادمة بداية من لعبة فوتبول مانجر وبلانت51 وبايونيتا ونابليون توتل وور ولعبتي الين فيرسز بريدرتور والفا بورتكول قبل أن ينهي حديثه بعرض لعبة سونيك ريسنج وتريلر لكل الألعاب.

اليكترنيك ارتس هي المتحدث القادم عبر مدير التسويق للشرق الاوسط نيكوس منياس وبدأ العرض بتريلر مطول شهد ظهور كل الأسماء المعروفة من الشركة مثل فيفا وبروتل ليجندز وذا سيمز ورلد وسبورت اكتيف وباتلفيلد كومبني2, وتحدث مسؤولوا الشركة مع ترو جيمنج حصريا عن العاب اخرى مثل دانتي انفورنو وغيرها ولكن سنحتفظ بالأخبار قليللا حتى وقت لاحق قبل أن نعلنها لكم.

وبذلك ينتهي مؤتمر شركة ريد الذي أستمر لمدة 3 ساعات بتواجد كل الشركات الماضية ولنأخذ فترة راحة لمدة ساعة كاملة للغداء.

شارك هذا المقال