مقابلة مطورين Call of Duty: Black Ops Cold War عن الموسم الثاني للعبة

حصلنا على الفرصة لمقابلة ثلاث مطورين من فريق Treyarch حول الموسم الثاني من Call of Duty: Black Ops Cold War وتحديدا عن طور Zombies الجديد Outbreak وما هي التغيرات التي سيأتي فيها هذا الطور، لطور الزومبي عامة ونقاط أخرى تعم مستقبل الزومبيز وهل سنشهد عودة بعض أطوار سابقة هنا؟ اليوم نتعرف على إجابة الأسئلة من خلال هذه المقابلة:

– من تجربتنا لطور Outbreak لاحظنا اختلافا كبيرا عن طور الزومبي التقليدي، الخريطة هنا واسعة، فكيف ستوازون أسلوب اللعب الزومبي والى أي حد هذا سيختلف عن أساس اللعب بأطوار الزومبي؟

مبدئيا عندما كنا نصمم هذا الطور وجدنا بأن فكرة طور الزومبي التقليدي غير ملائمة للعب في خريطة واسعة وشبه مفتوحة، لذلك مررنا في مراحل مختلفة حتى وجدنا أنفسنا مقتنعين ومستمتعين بطور زومبي يحتوي على عدة أهداف، وبإمكان كل فريق في إنجاز هذه الأهداف بشكل سريع أو إذا كانوا يريدون في التجوال وتجميع الأسلحة والدروع. أساس اللعب سيختلف من حيث أنت وأعضاء الفريق ستكونوا دوما على حركة، وهذه النقطة تضيف قلق أكثر في اللعب. بالإضافة لدينا شريحة كبيرة من الأعداء الجدد الذي بفضل هذه الخرائط الواسعه تمكنا من صنعهم، أحدهم هو مخلوف زومبي طائر يتنقل من بين أنحاء الخريطة بشكل سريع.

– أطوار الزومي يغلبها الطابع الخيالي لكن من تجربتي وجدت فقط الاعداء هم الخيالين مع بعض من الأسلحة، وكنت أفكر بأنه لشيء رائع اذا تواجدت دبابات خيالية أو سيارات خيالية، أو ممكن بوابات تنقلهم من منطقة إلى أخرى داخل الخريطة؟

بكل صراحة لم تخطر في بالنا أفكار من ناحية المركبات الخيالية فنريد بالاستئذان منك في سرقة هذه الفكرة وتطبيقها في اللعبة يوما ما، في الحقيقة هدفنا الأول كان موازنه هذا الطور حتى يجد اللاعب شيء يحركه ويستكشف هذا العالم الشبه مفتوح، فإذا كانت هذي نقطة تشجع اللاعبين على إستكشاف العالم وإيجاد الأسرار فالطبع سنضيف عوامل تجعل من التجربة أمتع.

– لماذا قدمتم خريطة Ruka الواسعة في طور مختلف وليست جزء من الطور التقليدي؟

عندما كنا نجرب الخرائط المفتوحة في طور الزومبي التقليدي وجدنا بأن أغلب اللاعبين لدينا في الفريق، يحدوا من حركتهم في مكان واحد أو داخل منزل ولا شعرنا بأن كان لديهم أي محفز في الخروج واستكشاف الخريطة كاملا. لذلك صنعنا لها طور خاص، بينما للطور الأساسي فنحن نعمل لها بشكل مختلف من ناحية تقديم العديد من الألغاز والأفكار التي إلى حد ما من الصعب أن تجذب لها اللاعبين في خريطة مفتوحة مثل Ruka.

هل سنشهد عودة الأطوار التنافسية داخل الزومبيز في المستقبل؟

بكل صراحة نريد بإجابتك بخصوص المستقبل لكن حاليا نريد الكل بالتركيز على هذا الموسم و طور Outbreak الجديد

الحديث كان جدا ممتع مع المطورين من Treyarch، وإلى حد ما كانوا يشتكون بأنهم افتقدوا للعمل في مكاتبهم ورؤية أصحابهم بشكل يومي. الموسم الثاني حاليا ساري على كل المنصات و شخصيا أعجبت بالتغير الذي قدمه الفريق مع طور Outbreak.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات