الساعة الان الخامسة و 45 دقيقة بتوقيت دبي وهذا يعني بدأ مؤتمر شركة سوني كأخر احداث اليوم الاول لمعرض جيمز المخصص للصحفيين ووسائل الإعلام, Tim Stocks على المنصة ومعا نبدأ أحداث مؤتمر سوني الصحفي.


بداية المؤتمر مع عرض فيديو دعائي طويل لاجهزة سوني والألعاب وغيرها متقديم لهذا المؤتمر, بعد ذلك بدأ الحديث عن باندلات أجهزة سوني القادمة للمنطقة ومنها باندل انشارتد2 وباندل ديرت2 وأيضا لجهاز سوني المحمول نصيب من هذه البانلادت وتجدون كل شئ بالصور , بداية الحديث عن الألعاب كانت مع لعبة سينق ستار ورغم وجود أخبار عن تواجد نسخة عربية من اللعبة ولكن لم تخرج سوني سوى بعرض للعبة سينق ستار موتاون والمقرر إصدارها بشهر اكتوبر وأيضا نسخة سينق ستار تيك ذات والمقررة أيضا لشهر اكتواب واللعبتان بسعر 159 درهم إماراتي.

بعد ذلك ظهرت المذهلة انشارتد 2 للعرض مع ديمو معرض الترفيه الإلكتروني بنفس المنطقة ونفس الأحداث, اللعبة رسميا من المقرر طرحها بالمنطقة بتاريخ 14 اكتوبر وبسعر 249 درهم, بعد ذلك تم إستعراض لعبة راتشت اند كلانك كراك ان تايم ومن المقرر طرح اللعبة بتاريخ 22 اكتوبر وبسعر 249 درهم إماراتي.

وتحدث تيم بعد ذلك عن العام القادم والإصدارات القوية القادمة ومنها جرن تورزمو5 وماق وهيفي رين وقود اوف وور وغيرها من الألعاب.

أنتقل الحديث بعد ذلك للعبة اي بت ولمخرج اللعبة ومديرة الارت باللعبة وتم عرض اللعبة بديمو رائع جدا أمام الجماهير وبشكل حصري قمنا بجعل مخرج اللعبة ومديرة الارت يعرضون لنا الديمو بفيديو خاص تشاهدونه بالموقع بالفترة القادمة.

أنتهى الحديث عن البلايستيشن3 وانتقلنا للPSPGO واعلن رسميا عن موعد إصدار الجهاز بتاريخ 1 اكتوبر وبسعر 999 درهم إماراتي, الجهاز سيصدر باللونين الابيض والاسود وستوفر سوني لعبة جران تورزمو مجانا لمن يسجل أسمه كمالك للجهاز بموقع الشركة الرسمي قبل تاريخ 10 اكتوبر, الأعلان بعد ذلك عن برنامج ريوزد لتحويل الألعاب من UMD إلى نسخ قابلة للتنزيل على الجهاز من شركة سوني.

بعد ذلك تم الكشف عن باندلات الPSP 3000 القادمىة وإستعراض العاب الجهاز ومنها جرن تورزمو وموتوستورم وليتل بيق بلانت وغيرها من الألعاب.

أخيرا حان الوقت للحديث عن شبكة سوني والاعلان عن 27 مليون مستخدم مسجل بشبكة الPSN وصافي أرباح يقدر ب280 مليون دولار وخدمة الهوم شهدت تنزيل لها برقم 7,5 مليون مستخدم.

بعد ذلك تم الإعلان رسميا عن بطاقات شبكة PSN بنسختين بسعر 20 و 50 دولار امريكي وعرض تريلر لألعاب الPSP Mini والحديث عن هذه الخدمة قبل أن تنهي سوني مؤتمرها الصحفي وتعلن بذلك نهاية المؤتمرات الصحفية للشركات الحاضرة ونهاية اليوم الأول الذي تواجدنا فيه من الساعة التاسعة صباحا وحتى مابعد السابعة مساءا.

شارك هذا المقال