احتفل جهاز ننتندو المحمول صاحب الشاشتين Nintendo 3DS بمرور 10 سنوات على إصداره على إصداره في الأسواق. الوقتُ يمضي سريعًا أليس كذلك؟ هذا الجهاز صدر في الأسواق وسط توقعات كبيرة للغاية و هو يخلف جهاز DS الذي كسرت مبيعاته حاجز 150 مليون وحدة. جهاز 3DS لم ينجح في الارتقاء إلى التوقعات التجارية العملاقة التي رافقته إلا أنه كان في نهاية المطاف جهازًا رائعًا لألعاب شركة ننتندو و كذلك ألعاب الآربيجي. 3DS تمكن من بيع 75 مليون وحدة في الأسواق.

اشتكى اللاعبون من ضعف الرسوم في هذا الجهاز و كذلك ضعف دقة العرض الخاصة به، إلا أننا نُريد أن نُنصفه بذكر كل المزايا الإيجابية الجميلة التي قدمها أيضًا مثل خاصية الأبعاد الثلاثية بدون نظارات و التي أصبحت أكثر سلاسة و خفة على العين بالنموذج المُعدل new 3DS، و كذلك لعبة الواقع المعزز الصغيرة التي رافقت الجهاز و خواص الاتصال الفريدة Streetpass و Miipass بالإضافة إلى تطبيق التواصل Swapnote الذي أوقفته ننتندو في وقتٍ لاحق و غير ذلك.

لم يحصل الجهاز على ذات الدعم من الطرف الثالث الذي حصل عليه DS إلا أنه حصل على مكتبة رائعة من الطرف الأول تتضمن ألعابًا مثل Super Mario 3D Land و Kid Icarus Uprising و The Legend of Zelda: A Link Between Worlds و Fire Emblem Awakening و Metroid Samus Returns و غير ذلك الكثير، و لا ننسى مكتبة الألعاب الممتازة من عناوين الآربيجي مثل Shin Megami Tensei 4 و Dragon Quest VII/VIII و Bravely Default و Persona Q و ألعاب Etrian Odyssey و غير ذلك.

شاركونا بأبرز الذكريات مع هذا الجهاز!

شارك هذا المقال