لا شكّ بأنّ إستراتيجية شركات النشر في التشويق والترويج للمشاريع الضخمة تتطلّب الكثير من المراجعة فالشركات في السنين الأخيرة كانت تكشف عن ألعابها بشكل مبكّر وتستمر بنشر المعلومات والتفاصيل حول تلك الألعاب إمّا بشكل واضح مع تقديم وعود عديدة أو بشكل يعطي بعض التلميحات التي تقود إلى تكهنات لن تتحقّق في نهاية الأمر.

Naoki Yoshida منتج الجزء الـسادس عشر من سلسلة ألعاب فاينال فانتسي والذي تمّ الكشف عنه العام الماضي تحدّث في مقابلة جديدة مع Washington Post عن تكتّم المطوّرين عن تفاصيل المشروع ويبدو من كلام Yoshida بأنّه لا يرغب في إتباع الإستراتيجية التي ذكرناها.

Yoshida يرى بأنّ الحديث عن عناصور وأفكار قد لا تصل إلى المنتج النهائي هي مخاطرة كبيرة وفي حال قام المطوّرون بذكر أي تفصيل حول اللعبة فهذا التفصيل سينتشر من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وهو أمر سيبني توقّعات وتكهنات معينة ستقود إلى خيبة الأمل وفريق التطوير يرغب بإستعراض اللعبة على الشاكلة التي ستصدر عليها ولهذا علينا أن ننتظر لبعض الوقت.

شارك هذا المقال