مخرج Ori ينتقد مطوّري Cyberpunk 2077 و No Man’s Sky

قام Thomas Mahler المدير التنفيذي في Moon Studios والذي قام بالعمل على إخراج ألعاب Ori المميّزة بتوجيه الإنتقادات نحو كل من مطوّري No Man’s Sky ومطوّري Cyberpunk 2077 من خلال شبكة Resetera بسبب تسويقهم الخادع ووصفهم بأنّهم أشبه ببائعي زيت الثعابين الذين يعدون بتقديم تجارب ليس لها مثيل ولكنّهم يفشلون في تحقيق وعودهم.

الإنتقادات كانت موجّهة إلى Peter Molyneux وإلى Sean Murray الواقف خلف مشروع No Man’s Sky وكيف أنّه قد قام بالرفع من التوقّعات للعبته حتى ما قبل صدورها بأيّام مع تشبيهه للعبة بأنّها أشبه بماينكرافت في الفضاء الخارجي وأنّها تقدّم حرية غير مسبوقة وهي نقطة يرى Mahler بأنّ العديد من المخادعين يلجؤون إليها في التسويق لمشاريعهم لأنّها تجذب الإنتباه.

Mahler يرى بأنّ No Man’s Sky كانت مبنية على الأكاذيب والإهتمام الذي حظيت به كان على حساب ألعاب أخرى مثل Ori and the Blind Forest وبعد الإنتهاء من إنتقاد No Man’s Sky إنتقل Mahler إلى CD Projekt Red ولعبة Cyberpunk 2077 حيث ذكر بأنّ CD Projekt Red قام بأخذ الممارسات المخادعة للمثالين السابقين والمبالغة في إستخدامها مع تقديم العديد من العروض المقدّمة بدقّة لطرح صورة غير واقعية عن المنتج النهائي.

Mahler ختم حديثه الطويل بالقول بأنّه قد يبدو وكأنّه يشعر بالغيرة ويحاول التقليل من شأن المطوّرين الأخرين ولكنّه يرى بأنّه يقوم بنقد المخادعين والكاذبين وهو أمر شعر بأنّه يجب عليه قوله ويتمنى بأن يقوم اللاعبون والإعلاميون مستقبلاً بالنظر بنظرة ناقدة إلى الألعاب مستقبلاً عوضاً عن تصديق كل ما يقال.

شارك هذا المقال (1)
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.
أحدث التعليقات