تستعمل شركة ننتندو اليابانية نظامًا قديمًا جدًا للخوادم يحمل الاسم NEX و يُقدّر عمره بأكثر من 18 عامًا. هذا النظام يضمّ مكونين رئيسين، الأول الخادم الخاص بالألعاب و الثاني هو مكتبة التطبيقات البرمجية (API) التي تُستخدم في التواصل بين الخوادم المختلفة. هذا النظام مُستعمل في جميع الألعاب الجماعية للشركة منذ سنوات طويلة بما يتضمن أجهزة 3DS و Wii U و كذلك حاليًا السويتش.

الشركة تتحضّر إلى الانتقال إلى نظامٍ جديدٍ كليًا يحمل الاسم NPLN، و قد كان ديمو Monster Hunter Rise أول عنوان يستعمل نظام الخوادم الجديد هذا لعامّة الناس. بالنسبة للألعاب القديمة فإن هذا التغيير لن يعني الكثير و لكن الهدف هو توفير تجربة لعب جماعي أفضل و أكثر سلاسة و استعمال نظام بتقنيات أكثر حداثة في العناوين المستقبلية.

شارك هذا المقال