كاميا: اليابان لن تتخلّى عن Playstation 5

لا يُحقق البلايستيشن5 أرقامًا قوية في السوق الياباني على الإطلاق، و لا يأتي ذلك بسبب عزوف اللاعبين عن الجهاز و إنما بسبب قلة الشحنات التي وصلت إلى اليابان، رغم ذلك، هناك شكوك كثيرة أُثيرت حول مستقبل البلايستيشن في السوق الياباني و إن كانت هذه المبيعات ستؤثر على دعم المطورين اليابانيين للبلايستيشن.

هيداكي كاميا مصمم الألعاب الشهير من بلاتنوم غيمز و الاسم الكبير وراء ألعاب مثل Resident Evil 2 (الأصلية) و Okami و Bayonetta قام بالتعليق على ذلك في لقاءٍ مع VGC و أكّد أنه لا يتوقع عزوف المطورين اليابانيين عن البلايستيشن الخامس:

أنا أُدرك أن صناعة الكونسول في اليابان لم تعد كما كانت و أنه عندما يحصل ذلك تتغير أولويات هذه الشركات الضخمة التي تصنع الأجهزة، و هذا منطقي جدًا. أنا لا أعلم إن كان الرأي الذي سأطرحه متداولًا و هو ليس شخصيًا، و لكن كون البلايستيشن من اليابان لا يعني بالضرورة أن البلايستيشن يجب أن يُركز على السوق الياباني. هذا ليس شعوري. بنفس الوقت، أنا لا أشعر أن البلايستيشن أمريكي أيضًا، أشعر أنه عالمي و لا ينتمي لإقليمٍ مُحدد. هذا هو شعوري الشخصي كمطوّر.

لا أرى أن المطورين اليابانيين سينفصلون… لا أرى ذلك، لا أرى أن المطورين اليابانيين سيتخلون عن سوني إطلاقًا. و في الحقيقة، من الصعب للغاية العثور على بلايستيشن5 حاليًا، لا أعتقد أننا نملك بياناتٍ دقيقة بما فيه الكفاية لنحكم على أداء PS5 في السوق الياباني بعد.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
PlayStation 5
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات