عائدات قسم الإكس بوكس تتجاوز 5 مليار في الربع المالي الثاني للمرّة الأولى في تاريخه

حقق قسم الإكس بوكس لدى شركة مايكروسوفت الأمريكية نتائج مالية قوية جدًا من خلال التقرير المالي الذي كشفت عنه الشركة للربع الثاني من عامها المالي (العام المالي لمايكروسوفت يبدأ في الصيف و موسم الأعياد هو الربع الثاني في العام المالي للشركة).

و قد ارتفعت عائدات قسم الألعاب لدى مايكروسوفت و التي تضم الإكس بوكس و ألعاب الويندوز بنسبة 51% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، و نمت إيرادات الخدمات و المحتوى بنسبة 40%، و ذلك بفضل قوة أداء الطرف الثالث و مبيعات الطرف الأول بالإضافة إلى اشتراكات GamePass. كما ارتفعت عائدات هاردوير الإكس بوكس بنسبة 86% مع إطلاق أجهزة Xbox Series X|S في الأسواق.

و فيما يتعلّق بالإيرادات الكليّة، فقد حققت مايكروسوفت إيرادات وصلت إلى 43.1 مليار دولار، و وصل صافي الدخل منها إلى 15.5 مليار دولار، و بارتفاع سنوي وصل إلى 33%. فيما تجاوزت إيرادات قسم الألعاب 5 مليار دولار، و هي المرّة الأولى في تاريخ الإكس بوكس التي يُحقق فيها مثل هذه الإيرادات خلال ربع مالي واحد.

شارك هذا المقال (1)
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات