صدرت لعبة العالم المفتوح الطَموحة Cyberpunk 2077 من فريق التطوير البولندي CDPR و بشكلٍ غير متوقع، خلقت حول نفسها عاصفة من ردود الفعل المتباينة بسبب مشاكلها التقنية التي تفاوتت بين منصة و أخرى. Gabe Newell رئيس شركة Valve في لقاءٍ مع tvnz قام بإلقاء رأيه حول الخلاف في وجهة النظر حول هذه اللعبة:

كل ما أعرفه أن هناك الكثير من اللاعبين السعداء في فضاء الحاسب الشخصي، و هو الفضاء الذي نملك الرؤية فيه بشكلٍ مُباشر. هناك جزئيات عبقرية في العبة، و تعكس قدرًا هائلًا من الجهد و العمل، أعتقد أنه من غير العادل أن نرمي أي مطورٍ آخرٍ بالحجارة، لأن النجاح في إطلاق مشروع بهذا الطموح و بهذا القدر من التعقيد هو لوحده إنجاز مُدهش.

Gabe Newell أكّد أن قرار سوني بإزالة اللعبة من متجر PSN هو قرار “غير معتاد” و لكنه لا يستطيع التعليق عليه لأنه لم يكن جزءًا – بالطبع – من المحادثة. رغم ذلك، أكّد Gabe Newell أن توقعات اللاعبين مرتفعة جدًا، و أنه في حال أخفق مطوّر في تلبية هذه التوقعات فإن اللاعبين سيجعلونك تعرف هذا، و لهذا السبب هي صناعةٌ ممتعة.

شارك هذا المقال