مواجهة الألعاب: Uncharted 2 ضد Resident Evil 4

في 2021 يُقدّم تروغيمنغ سلسلة جديدة من التقارير بعنوان “مواجهة الألعاب” نضعُ فيها ألعابًا من العيار الثقيل في مواجهة بعضها البعض، و نقومُ بالمُفاضلة بينها في جوانب عديدة حتى نختار اللعبة الأفضل في النهاية. الشرط الأساسي الذي وضعناه على أنفسنا لهذه السلسلة من التقارير، أن لا تنتهي المنافسات بالتعادل أبدًا كنتيجةٍ نهائيّة، يجب أن يكون هُناك فائز! إذ إن اختيار فائز لا يُقلل من شأن لعبة دون الأخرى، و إنما يُجسّد ذوقنا الشخصي في المقام الأول و الأخير، بالإضافة إلى طرح مادة غنية للنقاش.

نستهلّ هذه السلسلة بمواجهة بين لعبتين من أفضل الألعاب الحركية من المنظور الثالث في التاريخ: Uncharted 2 و Resident Evil 4. فمن هو الأفضل؟ لتبدأ المواجهة:

1- المستوى الرسومي

ربما يكون الاختيارُ سهلا في رأي القرّاء الكرام، أنشارتد 2 أفضل رسومًا من ريزدنت ايفل 4 بلا شك و لكن هذا لا يروي كلّ الحكاية، فإن أخذنا المستوى الرسومي الذي وصلت إليه كل لعبة من بينهما في فترة إصدارها، سنرى أن كلاهما دفع الحدود التكنولوجية المتاحة آنذاك إلى أقصاها! كنا محظوظين بلعب Resident Evil 4 على جهاز ننتندو المكعب GameCube و كانت تجربة رسومية مذهلة… تصميم ليون كان رائعًا، التحريك، تحطيم النوافذ و الأبواب في الزمن الحقيقي (نعم، هذا كان إنجازًا تقنيًا في الماضي!) ، بل و حتى تحريك إعادة تعبئة ذخيرة الأسلحة! ريزدنت ايفل4 كانت على قمّة عالم الألعاب في الرسوم و لم يكن يُضاهيها إلا أفضل ألعاب الإكس بوكس الأوّل في المستوى التقني الجبّار.

لكن إن أردنا أن نكون صادقين مع أنفسنا فسيذهبُ صوتُنا إلى Uncharted 2 في هذه الجولة. أنشارتد 2 على البلايستيشن3 قفزت بمستوى الرسوم إلى مراحل غير مسبوقة في عالم الألعاب، تحريك الشخصيات أصبح علامة بارزة لاستوديو نوتي دوغ بأكمله، التفاصيل الرسومية كانت لا تُصدق. أنشارتد 2 ما زالت تبدو رائعة حتى بمقاييس يومنا هذا. ربما نُفضل ريزدنت ايفل 4 قليلًا في الجانب الفني إلا أن أنشارتد 2 هي الفائز في هذه الجولة، أنشارتد 2 هي اللعبة التي أخرجت حقًا كل القدرات الكامنة للبلايستيشن الثالث.

الفائز: Uncharted 2

شارك هذا المقال (10)
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات