نشر المُستخدم الذي يحمل الاسم الرمزي Celine على الشبكة العنكبوتية هذه المقارنة التاريخية في مبيعات ألعاب الفيديو ما بين منصات شركة سوني و منصات شركة ننتندو، و لعلّ هذه المبيعات توضح المعاناة الشديدة و المنافسة القوية المستمرّة تاريخيًا بين الشركتين في السوق الياباني. القوائم تُقارن المبيعات من 2006 إلى العام الحالي، قبل ذلك مرت اليابان بحُقبتين: الحقبة الأولى سيطرت عليها ننتندو سيطرة مُطلقة و ذلك من 1983 إلى 1995، الحقبة الثانية من 1995 إلى 2006 و سيطرت عليها شركة سوني مع جهازي البلايستيشن الأول و الثاني بشكلٍ كبير جدًا.

بالنظر إلى قوائم المبيعات الإجمالية فإن الحقبة الثالثة شهدت تنافسًا شديدًا و تقاربًا في المبيعات، الأداء الكلي لمبيعات الألعاب أتى لصالح شركة ننتندو في معظم السنوات إلا أن البلايستيشن تفوّق في عام 2011. المقارنة الثانية في الأسفل و المثيرة للاهتمام تأتي بين مبيعات ألعاب الطرف الأول من ننتندو و مبيعات الطرف الثالث على أجهزة البلايستيشن، باعتبار أن كلاهما يُشكل النصيب الأكبر من المبيعات ما بينهما، و هنا نُلاحظ تفوق ننتندو في بعض السنوات و تفوق سوني في سنوات أخرى، و نُلاحظ أنه و منذ صدور السويتش بالتحديد عادت كفة ننتندو لترجح من جديد.

مع استمرارية الأداء القوي للسويتش و صدور البلايستيشن5 في اليابان لا شك أننا مقبلون على سنواتٍ مُثيرة من متابعة الإصدارات و المبيعات الخاصة بهذا السوق الفريد من نوعه و المختلف عن الأسواق الأخرى.

شارك هذا المقال