أفضل 5 ألعاب حصلت على إعادة تخيّل (reboot) في الجيل الماضي (PS4/Xbox/Switch)

تصلُ أحيانًا بعض سلاسل الألعاب إلى طريقٍ مسدود لسببٍ أو لآخر. هنا يأتي دورُ المطورين الذين يُريدون الحفاظ على الاسم التجاري لشعبيته و لكن مع محاولة تقديمه بشكلٍ آخر ربما أكثر حداثة؟ أو ربما يعود إلى الجذور و نقاط القوّة الكلاسيكية، طمعًا في إنعاش العلامة التجارية و الحفاظ عليها. العديد من المطورين قاموا بفعل ذلك ببراعة كبيرة و قاموا بإنتاج ألعابٍ عظيمة على أجهزة الجيل الحالي المنزلية و لنستعرض بعض المحاولات التي نجحت كثيرًا في عملية إعادة التصوّر هذه (Reboot).

لنبدأ أولًا مع هذه اللعبة على جهاز سوني المنزلي البلايستيشن الرابع:

في الحقيقة لم أكن من أكبر عشّاق سلسلة God of War في الماضي لأسبابٍ كثيرة على رأسها همجية الشخصية الرئيسية “كريتوس” و طريقة تصويره التي تُداعب الفانتازيا الذكورية بطريقة غير مُحبذة بالنسبة لي، التغيير كان واضحًا مع جلب العامل الإنساني إلى الواجهة في العلاقة بين كريتوس و آتريوس و تأثر “كوري بارلوغ” و فريق التطوير بلعبة The Last of Us و العلاقة الإنسانية فيها بين جول و إيلي.

قمتُ بالحصول على اللعبة في التخفيضات الحالية و أعتقد أن ما لعبته منها هو أفضل بكثير بالنسبة إلينا من الشكل القديم للسلسلة، اللعبة أكثر طموحًا من أي وقتٍ مضى و تتحلى برسومٍ مذهلة تحلب قدرات البلايستيشن4 حتى آخر قطرة و حتى أنها تتفوق على أعمال الاستوديو المذهل تقنيًا نوتي دوغ مع نماذج مفصلة و دقيقة للغاية للشخصيات و تصوير دقيق للبيئة و تحريك ممتاز و تقنية التصوير المبتكرة. هذه اللعبة هي إعادة تخيل مثالية بلا شك لهذه السلسلة المحبوبة.

شارك هذا المقال (23)
الوسوم
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات