فيل سبينسر يشرح كيف تُحقق خدمة Game Pass الأرباح للمطورين

خدمة Game Pass هي خدمة اشتراك من مايكروسوفت لألعاب الفيديو على الإكس بوكس و الحاسب الشخصي، و هي تُتيح الولوج إلى مجموعة من الألعاب مقابل اشتراك شهري بقيمة 10$ أو 15$ مع اللعب عبر الشبكة. الخدمة ما زالت تُشكّل نموذجًا جديدًا على عالم الألعاب و ربما لا تبدو التفاصيل واضحة حول كيف تعمل الخدمة على صعيدٍ تجاري و كيف تحقق الأرباح للمطورين.

فيل سبينسر قام بتوضيح نموذج عمل الغيم باس في لقاءٍ جديدٍ مع شبكة The Verge و أكّد أن الأمر يختلف من لعبةٍ إلى أخرى و بحسب احتياجات المطورين و الشركات، و ربما يبدو هذا عشوائيًا إلا أنه حقًا ليس كذلك. بعض الألعاب تطلبها مايكروسوفت للخدمة و تدفع مقابلًا ماليًا من أجل ذلك، بينما هناك ألعاب تقوم مايكروسوفت بتحمل أعباء تطويرها بالكامل مقابل صدورها على الخدمة منذ اليوم الأول و يحصل المطور على ميزة إمكانية بيع اللعبة مباشرة على المتاجر المختلفة في ذات الوقت.

أخيرًا و ربما ينطبق هذا على الشركات الأكبر حجمًا و الألعاب الأكثر أهمية: يعتمدُ الأمر على اتفاقيات بين مايكروسوفت و الشركة على وقت الاستخدام و الأموال التي يتم إنفاقها داخل-اللعبة. في بداية الأمر كان لدى مايكروسوفت نموذج يعتمد على وقت الاستخدام لكن الشركات لم تُحبذ ذلك و طالبت بدفعات مالية مُسبَقَة من أجل إصدار ألعابها على الخدمة.

شارك هذا المقال (1)
الوسوم
Game Pass
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات