نشرت وكالة فامتسو اليابانية قائمة مبيعات الأسبوع 46 من العام الحالي 2020 بين 9 إلى 15 نوفمبر، هذا الأسبوع هو أسبوع إطلاق الأجهزة الجديدة في اليابان و قد أتت المبيعات الإجمالية كما يلي:

Playstation 5
118.085

Nintendo Switch
116.267

Xbox Series
20.534

Playstation 4
2.974

3DS
497

Xbox One
25

نجح البلايستيشن5 في انتزاع صدارة مبيعات هذا الأسبوع بفارقٍ بسيطٍ جدًا عن الننتندو سويتش الذي أتى في المركز الثاني، و قد أتت معظم المبيعات لصالح النموذج الذي يضم مُحرّك الأقراص و الذي باع أكثر من 103 ألف وحدة بمفرده، أما Xbox Series فقد تراجعت افتتاحيته عن افتتاحية الإكس بوكس ون بفارقٍ بسيط و بجميع الأحوال فإن الإكس بوكس لا يتجه إلى بداية مبشرة في اليابان على العكس من البلايستيشن5 الذي أعاقته محدودية الشحنة من تحقيق مبيعاتٍ أفضل.

أيضًا شهد هذا الأسبوع صدور العديد من الألعاب الجديدة:

01./00. [PS4] Call of Duty: Black Ops – Cold War (Sony Interactive Entertainment) {2020.11.13} (¥7.900) – 84.475 / NEW
02./00. [PS4] Assassin’s Creed: Valhalla # (Ubisoft) {2020.11.10} (¥8.400) – 45.055 / NEW
03./00. [NSW] Sakuna: Of Rice and Ruin # (Marvelous) {2020.11.12} (¥4.980) – 32.906 / NEW
04./03. [NSW] Animal Crossing: New Horizons # (Nintendo) {2020.03.20} (¥5.980) – 32.585 / 5.974.018 (+3%)
05./01. [NSW] Pikmin 3 Deluxe (Nintendo) {2020.10.30} (¥5.980) – 31.073 / 270.347 (-54%)
06./02. [NSW] Ring Fit Adventure # (Nintendo) {2019.10.18} (¥7.980) – 24.115 / 1.807.723 (-35%)
07./00. [PS4] Sakuna: Of Rice and Ruin # (Marvelous) {2020.11.12} (¥4.980) – 22.955 / NEW
08./00. [PS4] Marvel’s Spider-Man: Miles Morales (Sony Interactive Entertainment) {2020.11.12} (¥5.900) – 22.882 / NEW
09./00. [NSW] Kingdom Hearts: Melody of Memory (Square Enix) {2020.11.11} (¥6.800) – 22.813 / NEW
10./00. [PS5] Marvel’s Spider-Man: Miles Morales (Sony Interactive Entertainment) {2020.11.12} (¥5.900) – 18.640 / NEW

مبيعات متوسطة لمعظم الألعاب الجديدة و الكثيرة هذا الأسبوع مع تراجع أداء ألعاب Call of Duty و Assassin’s Creed و حتى Spider-Man عن الإصدارات السابقة، Kingdom Hearts: Melody of Memory أيضًا تحقق افتتاحية ضعيفة نسبيًا للعبة جديدة من سلسلة مثل كينغدوم هارتس، إلا أن حكاية النجاح الحقيقية هي لعبة Sakuna و التي باعت نحو 57 ألف نسخة فيزيائيًا فقط مع إقبال قوي على المبيعات الرقمية، و نحن هنا نتحدث عن لعبة صممها شخصين فقط.

شارك هذا المقال