بمناسبة الجمعة البيضاء: أفضل تجميعة حواسيب GeForce RTX 30

لنستعرض معًا ثلاث تجميعات مميزة لحواسيب تضم بطاقات رسومية من نفيديا Geforce RTX 30 series تتوفر بمناسبة الجمعة البيضاء، و هي متناسقة في المواصفات و الأداء بما يتلاءم مع مختلف الاحتياجات، و لكن قبل ذلك دعونا نشرح قليلًا بعض مزايا RTX 30 series من نفيديا و منافعها على مُستخدمي الحواسيب الشخصية، و لماذا قد يرغب المُستخدم في اختيار بطاقة RTX 30:

*Nvidia Broadcast: مع جيل نفيديا RTX 20 series قامت الشركة بإعداد NVIDIA Encoder (أو NVENC) لتقديم أفضل جودة فيديو مُمكنة كما عملت الشركة مع أشهر صانعي تطبيقات البث مثل OBS, Discord, Streamlabs, Twitch Studio, و XSplit، نفيديا Broadcast كان نتيجة لهذه الجهود. حُزمة RTX Broadcast Engine البرمجية و التي تسمح بإضافة خواص متطورة للبث من صانعي التطبيقات تستعمل الذكاء الاصطناعي في الزمن الحقيقي مثل تتبع الوجه و الشاشة الافتراضية الخضراء التي تفصل المُقدِّم عن الخلفية في الزمن الحقيقي و استبدالها بخلفيّة أخرى، و الفلاتر. هذا يُساعد كل من يُريد دخول عالم البث في تأدية عمل أكثر احترافية.

*Nvidia Reflex: هناك معياران أساسيّان لقياس سلاسة أداء الألعاب؛ عدد الإطارات في الثانية، و معدل الاستجابة (Latency) و هو الزمن منذ الضغط على زر الفأرة حتى يتم تنفيذ الأمر على الشاشة. Nvidia Reflex هي حُزمة تستهدف المحترفين من جمهور الألعاب التنافسية و تعمل على تحسين الاستجابة و تقديم نظام لقياسها أيضًا، و يُمكن لهذه التكنولوجيا أن تسمح بتحسين الاستجابة مع الألعاب التي تعتمد بشكل أكبر على البطاقة الرسومية أو الألعاب التي تعتمد بشكلٍ أكبر على المعالج المركزي أيضًا. و عن طريق الشاشات التي ستعمل بمعدل تحديث 360 هرتز الداعمة لتقنية G-Sync و التي ستتوفر هذا الخريف، سيكون بإمكان المُستخدم استعمال فاحص الاستجابة من نفيديا Reflex Latency Analyzer، و الذي سيقوم بقياس زمن ردة الفعل في الحاسب الشخصي للمُستخدم.

*DLSS 2.0: هي تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي للعمل مع عدد أقل من البيكسلات، و رفع جودة الصورة عن طريق خوارزميات مُخصصة لمعالجة الصور تعمل عليها أجهزة سوبر كمبيوتر و تُرسَل النتائج إلى أنوية تينسور عن طريق ملفات تحديث نفيديا (Drivers)، مما يُساهم في إنتاج صورة ممتازة مع رفع الأداء في ذات الوقت. و تمتاز النسخة الثانية من التقنية عن الأولى بما يلي:

– جودة صورة أفضل: التقنية ترفع جودة الصورة إلى جودة قريبة للغاية من الدقة الأصلية أو native resolution باستعمال ربع أو نصف البكسلات فقط، فهي تستخدم تقنيات التغذية المؤقتة لزيادة حدة الصورة و الاستقرار من إطار إلى آخر.
– تباين ممتاز مع اختلاف البطاقات الرسومية و دقّة العرض: هناك شبكة ذكاء اصطناعي جديدة تستعمل أنوية Tensor بكفاءة تصل إلى ضعف النسخة الأولى من التقنية، مما يؤدي إلى تحسين أكبر في معدل الإطارات و تجاوز العوائق السابقة من ناحية الإعدادات و دقة العرض التي تتوافق التقنية معها.
– التقنية الأصلية كانت تقوم بتدريب الذكاء الاصطناعي على كلّ لعبة على حدة، أما DLSS 2.0 فهي تقوم بتدريب الذكاء الاصطناعي بصورة عامة تصلح للتطبيق على أي لعبة، مما يعني أن تدشين التقنية سيكون أسهل من السابق و ستصل إلى عددٍ أكبر من الألعاب.
– تُقدّم تقنية DLSS 2.0 ثلاثة خيارات لجودة الصورة: الجودة، التوازن، أو الأداء، ليتمكن المُستخدم من اختيار مستوى الجودة مقابل الأداء الذي يناسب رغباته.

و الآن لنأتي إلى استعراض التجميعات الثلاث التي تضم بطاقات RTX 30 مختلفة لتُلائم جميع الاحتياجات:

التجميعة الأولى:

-البطاقة الرسومية: GALAX RTX3070 GAMING SERIES 8GB
-المعالج: Intel Core i7-9700K/KF Processor 12M Cache
-الذاكرة العشوائية: TEAM GROUP DELTA RGB 16GB(8X2) 3200MHZ
-سعة التخزين: SSD TEAMGROUP CX2 1TB
-اللوحة الأم: INTEL MB MSI Z390-A PRO
-مزود الطاقة: PS DEEPCOOL DA700 700W 80PLUS BRONZE
-الحاضن (case): CASE MSI FORGE 100R
-المُبرّد: DEEP COOL CASTEL 240 RGB V2 WATER COOLER

هذه التجميعة الراقية تضمّ بطاقة الرسوم Geforce RTX 3070 من نفيديا و Galax و بذاكرة فيديو تصل إلى 2k نرى أنها قد تكون مثالية للعب بدقة 1440p و 120 إطارًا، و هي قادرة أيضًا على تشغيل الألعاب بدقّة 4k إلا أن محدودية ذاكرة الفيديو قد تجعل باقي التجميعات خيارًا أفضل في حال كان الـ4k هو الهدف الأساسي للمُستخدم. كما تضم المعالج Intel Core i7-9700K و هو ثماني النواة مع 8 مسارات للبيانات و بسرعة تصل إلى 4.9 غيغاهرتز. بمقدور المُستخدم أن يكون واثقًا من قدرة الجهاز على تحمّل أعتى متطلباته مع استخدام نظام التبريد السائل Castle 240RGB V2 من Deep Cool، كما يضم الجهاز أيضًا وحدة تخزين فلاشية SSD.

يتوفر هذا الجهاز هنا بسعر 7199 ريال.

شارك هذا المقال (1)
الوسوم
GeForce RTX 30
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات