بالأسابيع الماضية أتيحت لنا الفرصة بلقاء Justin Truman مخرج الإنتاج للعبة Destiny 2، جستن بدأ العمل مع Bungie منذ بداية Destiny في سنة 2014 وفي السابق عمل كمبرمج مع فريق Pandemic Studios المعروف بألعاب Mercenaries و The Saboteur، لقائنا مع Justin جمعنا مع شريحة مختلفة من الإعلاميين حول أوربا وبعض الدول الآسيوي وطرحنا عليه عددا من الأسئلة المتعلقه بالتوسعه القادمة من خلال ها اللقاء:

– ماهو أصعب عامل في إعادة هيكلة Destiny 2 وتقديمها بالشكل الجديد الذي تريدون بتقديمه مع Beyond Light و ما بعد هذه التوسعه؟

في الحقيقة كون تغير طابع اللعبة العام بتقديم محتوى متغير بشكل دوري، هذا تحدي بحد ذاته، البعض قد يتوقع بأن تغير المحتوى اللعبة هو عبارة عن نسخ ولصق ومن هذا البقيل ولكنه أصعب بالكثير، بالنسبة لنا كان أصعب شيء هو كيفية تقديم مراحل و مهمات من Destiny 1 للعبة Destiny 2، بعض هذه المهمات القديمة، تم تصميمها من الصفر مجددا، وبعضها إستطعنا تقديمه دون لمسها تماما.

– مع تغير محتوى اللعبة بشكل مستمر، هل هذا يعني بأن حجم اللعبة سيتغير؟ هل سيصبح أصغر بفترات وأكبربفترات أخرى؟

أي لاعب ديستني سيلاحظ بأن اللعبة حجمها الأن ضخم وبشكل مزعج لدرجة وصل حجمها على PS4 كمثال إلى 120Gb، لكن مع صدور توسعة Beyond Light ستحمّل ملف بحجم معين ومن بعدها ستلاحظ بأن حجم اللعبة سيقل، و هدفنا بأن حجم اللعبة سيظل ثابت من الآن حتي المستقبل.

– التبديل وتغيير محتوى Destiny 2 سيشمل مهمات من الجزء الثاني و الجزء الأول، فسؤالي هنا، متى سيتم تغير المحتوى؟ هل سيتغير بشكل أسبوعي أم شهري؟ وهل سيتغير لدرجة كل اللاعبين بأعمارهم المختلفة يتمكنوا من تجربة هذا المحتوى؟

بالتأكيد لن يتم تغير المحتوى بشكل أسبوعي، ستكون هنالك فترات طويلة ستسمح لكل اللاعبين بتجربة المحتوى، بحيث اللعبة توضح للاعبين بمدى توفر الأنشطة المختلفة ومتى سوف تختفي من اللعبة، حتى يتمكن كل اللاعبين بخوض التجارب التي يريدون بتجربتها

– هل كل أسلحة Exotics الجديدة مع Beyond Light ستكسبها بشكل عشوائي؟

أسلحة Exotics الجديد ستتوفر بطرق مختلفة، بعضها عن طريق Raid الجديدة، وبعضها عن طريقة مهمات خاصة وطبعا هنالك بعض Drops عشوائية.

– السب كلاس Stasis الجديد يفتح المجال للاعب في اختيار بيركات مختلفة بحرية كاملة بحيث، كونها لا تربط مجموعة بيركات مع بضعها البعض وبأمكانك اختيار كل بيرك بشكل منفصل، فهل هذا الفكرة سيتم تطبيقها على السب كلاس الأخرى؟

لا Sub classes السابقة لن تتغير، بسبب أختلاف قوى Stasis التي يكسبها المدافعون من الظلام على سابق الثلاثة Sub classes السابقة التي كسبها المدافعون عن الطريق النور، وقدمنا هذا الأختلاف حتى نوضح للاعبين عن الفرق بين قوة الظلام و قوة النور.

– إلى أي مدى ستظل مهارات Stasis متوفرة في البيئة؟ هل لها وقت معين أو بإستطاعتي كسرها بعد فترة معينه؟

بكل صراحة لا أتذكر لك الجواب الصحيح بخصوص هذه النقطة لأنها مرت في مراحل مختلفة ومتعددة خلال التطوير، لكن الذي أستطيع أضافته هو بأن قوى Stasis ستغير من نظام اللعب الذي تعود عليه اللاعبين في ديستني خلال السنوات الماضية لأنها ستفتح المجال لطرق مختلفة كثيرة ستولد طرق لعب ممتعة لم يشهدها لاعبين ديستني من قبل.

كانت هنالك العديد من الأسئلة التي تحوم في رأسي لكن بسبب طبيعة المقابلة الجماعية لم أتمكن سؤال Justin عن عوامل القصة الجديدة والحياة بعالم ديستني مع ضعف Traveller، لكن الأيام و صدور اللعبة سيجيب على كل هذه الأسئلة عندما تتوفر اللعبة اليوم على كل المنصات، بينما نسخة الجيل الجديد ستتوفر في 8 ديسمبر بشكل مجاني للجميع، واذا كنت مقتني Beyond light فهي ستتوفر لك أيضا على الجيل الجديد.

شارك هذا المقال