مقابلتنا مع المخرج التصميمي للعبة Sackboy: A big adventure

توفرت لنا الفرصة خلال الأيام الماضية بدعوة من سوني لمقابلة Ned Waterhouse المخرج التصميمي بفريق التطوير Sumo Digital الذي يقدم لنا واحده من العاب الإطلاق لجهاز البلايستيشن 5 و هي لعبة المنصات Sackboy: A big adventure وطرحنا عليه عددا من الأسئلة التي تخص هذه اللعبة والمغامرة الجديدة لشخصية Sackboy بدور البطولة هذه المره:

– الكثير من العوامل تغيرت في صنع لعبة منصات منذ إنهائكم العمل على Little big planet 3، وفريق Sumo digital صنع عدد مختلف من العاب المنصات المميزة مثل Snake Pass و Spyder، لذلك كيف أفادتكم صنع هذه التجارب المختلفة في صقل هذا العنوان الجديد؟

شخصيا أنا لا أستطيع الحديث عن تأثير هذه الألعاب لأني لم أعمل عليهم، لكن الذي أستطيع قوله هو أن جميع أعضاء الفريق الذين عملوا على هذه اللعبة يعشقون العاب المنصات بشتى أشكالها وبالطبع نعشق سلسلة Little big planet و شخصية Sackboy, ومثل ماذكرت الألعاب الأخرى أعطتنا المزيد من خبره بصنع ألعاب المنصات، وهذا ساعدنا بشكل كبير في صنع لعبة منصات ثلاثية الأبعاد بأفضل شكل ممكن. هذا يعني أسلوب تحكم بالشخصية ممتع وسلس، سهل للعب والتعود عليه بشكل سريع، لكنه صعب وله عمق بنفس الوقت، مما سمح لنا بتقديم تنويع كبير في أسلوب اللعب، وجعلنا نقدم كل مرحلة بشكل فريد من نوعه، تجعل اللاعب دائما متفاجئ من تقديم ميكانيكيات جديدة أو وضع طبقات تجعل اللعبة منعشة حتى آخر اللحظات.

– هل تم إستعمال كل مزايا الديول سينس لدرجة أنها أثرت وعدلت على تصميم المراحل باللعبة؟

الديول سينس قدمت لنا تحدي مثير، بسبب كون هذه اللعبة ممتازة لاستعراض تقنيات وحدة التحكم، وبسبب كونها شيء جديد، لم نشهده من قبل، فظهرت نقاشات مسلية أثناء التطوير، مثل كيف نعكس شعور التزحلق على الخشب أو نقل شعور القفز فوق بالون لـ”يديك” وفي الواقع هذا التحدي كان ممتع العمل عليه، وإيجاد طرق مختلفه تجعل اللاعب منغمس أكثر في عالم اللعبة.

– لماذا تم أختيار هذا الأسم الحالي اللعبة ليس Little big planet: Sackboy”s aventure، ماسبب تخليكم عن أسم LBP المعروف عالميا؟

كان من المهم لنا بأن نوضح بأن هذه اللعبة لها توجه مختلف وتوجه يركز فقط على اللعب، وأي شخص لعب Little big planet سيلاحظ تواجد عوامل مختلفة كثيره مرتبطة بعالم هذه السلسلة المذهل. من الموثرات إلى الموسيقى والعديد من العوامل الأخرى

– ماهي الفروق بين نسخة البلايستيشن ٤ و نسخة البلايستيشن ٥ من اللعبة؟

نحن فخورين بتواجد اللعبة على البلايستيشن ٤، وبالطبع على البلايستيشن ٥ سنجد عوامل مختلفة عديدة، وشخصيا أهمها هو فترات التحميل الشبه معدومة من التنقل من مرحلة إلى أخرى

– التبديل وتغير الأزياء عامل مره مهم لـSackboy، فهل سنرى نفس العمق الذي تعودنا عليه من ناحية إختلاف الأزياء لهذه السلسلة الأساسية؟

بالطبع هذا كان أحد العوامل بالنسبة لنا، وسيتوفر حوالي ٦٠ زي مختلف، حقيقة هنالك عدد أكثر من الأزياء لكن لا آذكر العدد بالضبط. و أضفنا لمسات جديدة مثل “Emotes” التي تختارها لي Sackboy مثل الرقص والمزيد من الحركات الأخرى، لك شخصيا أو حركات مع اللاعبين من الأخرين مثل High Five أو الرقص مع اللاعبين الأخرين بشكل متزامن.

– هل سنرى Pod computer في هذه اللعبة؟

هممم ماهو الجواب المناسب لهذا السؤال؟ هذه اللعبة عبارة عن مغامرة يخوضها Sackboy، سيزور فيها جبال الهيمالايا، الغابات، وسيستكشف أعماق البحار وسيزور الفضاء الواسع، واخترنا هذه المناطق لعكس طابع المغامرة، واللعبة ستحتوي على عوالم أكثر من المناطق التي ذكرتها، كل من هذه العوالم لها خريطة وكل خريطة فيها عدة مراحل، منها المخفي وتتواجد العديد من الأسرار. للتنقل بين العوالم المختلفة Sackboy سيستخدم Pod computer.

– إلى أي مدى سيكون اللعب بأربع لاعبين مجنون؟ وهل لما العب عبر الشبكة مع ثلاث لاعبين أخرين الكاميرا ستكون متوازنة بيننا الأربعه أم ستركز علي أنا فقط؟

بكل صراحة نحن أردنا بصنع لعبة فردية مصقولة، و أردناها بأن تكون أفضل عندما تلعبها مع أفراد عائلتك وزملائك. وتركيزنا كان بجعل كل الطرق التي سيلعب فيها اللاعبون متقاربة كون اللاعب يلعبها بشكل فردي أو جماعي محليا أو على الشبكة. هذا يعني بامكانك لعب اللعبة كاملا لوحدك أو حتى أربع لاعبين بنفس الوقت، والدخول والخروج من اللعبة سيكون جدا سلس. بالنسبة للكاميرا، فنحن عملنا بشكل حريص بأن الكاميرا توضح جميع اللاعبين طوال وقت لعبهم، و أسلوب الكاميرا سيكون واحد في الطور الفردي و الجماعي، واذا خرج أحد اللاعبين عن إطار الكاميرا، فستظهر هليكوبتر تحمله وتقربه للاعبين الآخرين.

هذا كان لقاءنا الخفيف مع مع المخرج التصميمي Ned Waterhouse، شغف Ned وحماسه في الكلام شجعني أكثر في التعرف على اللعبة وعوالمها الظريفة المختلفة. Sackboy: A big adventure ستصدر في 19 نوفمبر على كل من البلايستيشن 5|4

شارك هذا المقال (4)
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات