في السنوات الأخيرة لم تقم شركة AMD بإطلاق بطاقات رسومية في الفئة العليا، و عندما فعلت ذلك كانت النتائج سيئة جدًا خاصة مع ما يُقدمه المنافس القوي Nvidia بالمُقارنة، و لكن هل تُحضّر AMD مُفاجأة كبيرة و تعود إلى المنافسة مع بطاقات RX 6000 المُنتظرة بمعمارية RDNA2 التي ستكون القلب النابض للجيل الجديد من الأجهزة المنزليّة أيضًا؟ حسنًا، نتائج اختبارات الأداء الأولية في برامج القياس أظهرت نتائج مبشرة للغاية، للغاية لبطاقات AMD.

في الوقت الحالي هناك اختبارات أداء عديدة لبرامج القياس و هي تُظهِر منافسة حقيقية بين بطاقات AMD الجديدة و بطاقات نفيديا، موقع wccftech كان أحد المواقع التي نشرت اختبارات الأداء و بصورة غير متوقعة تفوقت بطاقة RX 6800 XT على نظيرتها RTX 3080 في معظم الاختبارات باستثناء اختبار تتبع الأشعة مع Port Royal و الذي تفوقت فيه الأخيرة بفارقٍ كبير.

و فيما يتعلّق بالمواصفات، فمن المتوقع أن تأتي بطاقة RTX 6900 XT مع 80 وحدة حسابية (مقارنة مع 36 وحدة حسابية للـPS5 و 52 وحدة حسابية للـXSX) و أن تعمل بسرعة 2 غيغاهرتز يُمكن لها أن تصل إلى 2.3 غيغاهرتز بتقنية الدفع، و مع ذاكرة فيديو بسعة 16GB. و من المتوقع أن تأتي بطاقة RTX 6800 XT مع 72 وحدة حسابية و أن تعمل بسرعة 2 غيغاهرتز يُمكن لها أن تصل إلى 2.25 غيغاهرتز بتقنية الدفع، و مع ذاكرة فيديو بسعة 16GB. أما بطاقة الرسوم RX 6800 فمن المتوقع أن تأتي مع 64 وحدة حسابية و بسرعة 1.8 غيغاهرتز تصل إلى 2.1 غيغاهرتز بتقنية الدفع و مع ذاكرة فيديو بسعة 16GB أيضًا.

شارك هذا المقال