في لقاءٍ جديدٍ مع وسائل الإعلام الغربيّة تحدّث Michael Pachter مُحلل Wedbush Securities الشهير و المعروف بتوقعاته المُثيرة للجدل عن ارتفاع سعر الألعاب في الجيل الجديد، و يرى Michael Pachter أن هذه الخطوة لم تكن لتتم لولا مباركة الطرف الأوّل و بجميع الأحوال لا يعتقد باكتر أنّ جميع الألعاب في الجيل الجديد ستصدر بهذا السعر:

الأمر يعتمد حقًا على ما هو السعر المُقترح من صانعي الأجهزة المنزلية. مايكروسوفت كانت واضحة مع استراتيجية Smart Delivery، و قد قالوا أن تحديثات الجيل الجديد مجانيّة. لذلك إن كانت خاصيّة Smart Delivery مجانيّة، فحتّى تقوم مايكروسوفت برفع سعر ألعابها الحالية من 60$ إلى 70$ فإنهم لا يُمكن أن يُسعروا ألعابهم بـ70$، سعر ألعاب الجيل الجديد من مايكروسوفت سيكون 60$.

أعتقد أن تسعيرة 2K ستُثير غضبَ الزبائن، و أنا أتفهم بأنها تستحق هذا السعر، و أتفهم تضخّم الأسعار، و أن الأسعار لم ترتفع منذ سنواتٍ طويلة، لكن الحقيقة هي: إن لم يقم صانعو الأجهزة المنزلية باقتراح سعر 70$ بأنفسهم، فإن الناشرين سيبدون طماعين إن طالبوا بـ10$ إضافيّة.

أعتقد أننا نرى الناشرين يحاولون تحديد ما سيفعلونه تجاه الأسعار، و يُمكنني أن أتصور أن سوني لم تُساعد أحدًا عندما أعلنت Miles Morales بسعر 50$ و Demon’s Souls بسعر 70$.

لا أعتقدُ أن الجميع سيُسعرون ألعابهم بـ70$.

شارك هذا المقال