في مقابلة جديدة مع شبكة Wired تحدّث Phil Spencer رئيس علامة الإكس بوكس في مايكروسوفت عن عدّة تفاصيل مرتبطة بمستقبل صناعة الألعاب وعلامة الإكس بوكس وقد بدأ الحديث عن تركيز الشركة على خدمة الـXbox Game Pass والدعم القوي لها مع التركيز على توفيرها لأكبر عدد ممكن من اللاعبين مما قاد إلى توفّرها على الحاسب الشخصي والهواتف الذكية بأنظمة الـAndroid بفضل البث السحابي.

Spencer لا يرى بأنّ المستهلك الذي لا يملك الإكس بوكس مختلف عمّن يلعب على الهواتف الذكية وهو يرى بأنّه وفي فترة من الفترات سيعرف البعض علامة الإكس بوكس من خلال هواتفهم الذكية فقط وهو أمر لا يمانعونه.

بالحديث عن الجانب التقني ودقّة الوضوح 8K أو تتبّع الأشعة فالإداري يرى بأنّ هذه التقنيات لن تصبح المعيار الأساسي للصناعة على المدى البعيد فبالرغم من أنّ دقّة الـ8K هي الهدف التقني التالي إلّا أنّ العتاد التقني لتوفير أجهزة تعمل بمثل هذه الدقة هو أمر ليس متوفّر في الوقت الحالي وهو يرى بأنّ تحوّل هذه الدقة إلى معيار أساسي هو أمر قد يحدث على المدى البعيد جداً أو قد لا يحدث أبداً بالإعتماد على المعطيات الحالية.

بالنسبة لتتبّع الأشعة فقد ذكر Spencer بأنّ عدد التجارب التي خاضها كلاعب والتي لاحظ فارقاً مبهراً فيها بفضل تتبّع الأشعة محدود في الوقت الحالي.

شارك هذا المقال